• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

دبي.. انطلاق الملتقى الإقليمي للتغذية المبكرة للأم والطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

دبي (وام)

بدأت مساء أمس في دبي أعمال الملتقى الإقليمي للتغذية المبكرة للأم والطفل في الشرق الأوسط تحت عنوان: «النمو والتطور»، وذلك برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية.

وشارك في الملتقى - الذي افتتحه معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي واستهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية التغذية خلال أول مائة يوم من حياة الطفل، أكثر من 300 مشارك من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وأعرب معالي حميد محمد القطامي عن اعتزاز الهيئة برعاية سمو الأميرة هيا بنت الحسين للملتقى، والتي تعزز من فرص نجاحه وتدعم أهدافه خاصة أن سموها لها بصمتها وأعمالها وإسهاماتها الشخصية المميزة في مجال الأمومة والطفولة على الصعيد الدولي.

وقال: «إن الملتقى يأتي في وقت دعت منظمة الصحة العالمية جميع بلدان العالم إلى العمل المتواصل من أجل خفض وفيات الأطفال، وأشارت إلى الإنجاز الحقيقي في هذا الجانب هو انخفاض عدد حالات وفيات الأطفال دون سن الخامسة من 12.7 مليون طفل في العام 1990 إلى 6.3 ملايين طفل في العام 2013 على الصعيد العالمي.. منوهاً بأن هذه المؤشرات المحفزة تدل على تطوير الأنظمة الصحية لا سيما المتصلة برعاية الأم والطفل».

وأوضح معاليه أن سياسة الرعاية الصحية والاجتماعية المتكاملة التي تتبناها الإمارات لم تكن قاصرة يوماً على الأم والطفل داخل الدولة فقط، إذ انبسطت أيادي الدولة البيضاء بالخير والعناية الصحية للنساء والأطفال - على وجه التحديد - في شتى بقاع الأرض على اختلاف أجناس وألوان وأعراق شعوبها، وكان ذلك جزءاً من الرسالة الإنسانية والحضارية النبيلة التي تؤديها دولتنا برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا