• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

200 عامل حضروا ورشة نظمتها «الموارد البشرية والتوطين»

الشارقة.. إطلاق المرحلة الثانية من «اعرف حقوقك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

شارك أكثر من 200 عامل في ورشة توعية نظمتها وزارة الموارد البشرية والتوطين في السكن العمالي لشركة «تيكاب» في الشارقة مؤخراً، وذلك في إطار المرحلة الثانية من حملة توعية العمال بسياسات سوق العمل، تحت شعار «اعرف حقوقك» التي دشنها معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين في 6 أبريل الجاري.

وقال ماهر العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش خلال افتتاحه الورشة، «إن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف الوصول إلى التجمعات العمالية على مستوى الدولة، سواء في المساكن العمالية أو مواقع العمل بهدف توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها في قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له وخصوصاً حزمة القرارات الأخيرة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام الجاري والمتعلقة بنماذج العقود المعتمدة من الوزارة وحالات انتهاء علاقة العمل، ومنح العامل تصريح عمل جديد للانتقال من منشأة إلى أخرى بعد انتهاء علاقة عمله مع المنشأة المنقول منها.

وأكد حرص الوزارة على مواصلة تنفيذ برامج التوعية والتوجيه، وذلك بالتوازي مع المضي قدما في تنفيذ حملة «اعرف حقوقك» لتعزيز معرفة أصحاب العمل والعمال للحقوق والواجبات القانونية، الأمر الذي يسهم في استقرار علاقات العمل وتوازنها بين الطرفين.

وأوضح العوبد أن الورشة تضمنت عرضاً تثقيفياً وافياً حول القرارات الوزارية الجديدة وما تتضمنه من ضوابط تنظم وتحدد الحقوق والواجبات في العلاقة التعاقدية بين أصحاب العمال والعمال تعزيزاً لمبادئ التوازن والشفافية والتراضي بين الطرفين.

وتفاعل العمال الحضور مع مفتشي الوزارة خلال الورشة حيث طرحوا مجموعة من التساؤلات القانونية حول شروط الانتقال لمنشآت أخرى، إضافة إلى ضوابط إنهاء العلاقة التعاقدية، وغيرها من التساؤلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض