• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

قرعة «الأبطال» تصدم الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

نيون (د ب أ)

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي جرت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي «يويفا» بمدينة نيون السويسرية، فريق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في مواجهة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ويوفنتوس الإيطالي في مواجهة برشلونة الإسباني.

وتشهد المواجهتان الأخريان بدور الثمانية لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني مع ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، والذي يخوض دور الثمانية بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وبروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي.

وأجري السحب لفرق دور الثمانية بنظام «القرعة المفتوحة»، الذي لا يعتمد على تصنيف أي فريق ولا يمنع مواجهة فريقين من نفس البلد أحدهما مع الآخر، وحسم إقامة مباراة الذهاب على ملعب الفريق الذي جرى سحب اسمه، قبل منافسه، خلال مراسم القرعة.

وتقام مباريات الذهاب بذلك على ملاعب أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ ويوفنتوس، بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب ليستر سيتي وموناكو وريال مدريد وبرشلونة، على الترتيب.

ويتطلع يوفنتوس إلى الثأر لهزيمته أمام برشلونة 1/‏‏‏ 3 في العاصمة الألمانية برلين في نهائي البطولة الأوروبية عام 2015 ، علماً أن يوفنتوس أطاح ببرشلونة من دور الثمانية لبطولة موسم 2002 /‏‏‏ 2003، بما يؤكد أن المباراة بين عملاقين بالقارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا