• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

18 فريقاً فائزاً من بين 781 مشاركاً

عهود الرومي تكرم الفائزين بهاكاثون الإمارات «بيانات من أجل السعادة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

كرمت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وماجد المسمار نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الفائزين بهاكاثون الإمارات الذي أقيم تحت شعار «بيانات من أجل السعادة»، في حفل استضافته جامعة زايد في دبي.

وفاز في مراحل الهاكاثون الست 18 فريقاً حلوا بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الإمارات، بواقع ثلاثة فرق في كل مرحلة. وشارك في الحفل مئات المتسابقين والمتطوعين والمحكمين والمشرفين والمدربين والمنظمين.

وحصل فريق «لايف سافيورز» من إمارة الفجيرة، الذي تقوده الشابة الإماراتية ميثاء هلال النعيمي على أعلى درجات التقييم، وتمثل المشروع بإنقاذ الأشخاص الذين يتعرضون للدغ الأفاعي والعقارب من خلال جهاز وعقار طبي، مع نظام لاستدعاء الإسعاف الجوي باستخدام نظم تحديد المواقع (GPS).

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي أن هاكاثون الإمارات - بيانات من أجل السعادة، أثمر عن ابتكار مشاريع تصب جميعاً في خدمة هدف واحد، هو تحقيق السعادة وتحسين جودة الحياة، مشيرة إلى أن الهاكاثون مثل مبادرة مهمة وفرصة لتحفيز نخبة العقول الشابة في دولة الإمارات وجمعها لابتكار حلول لتحديات القطاعات الحيوية عبر توظيف البيانات الضخمة وتصميم المشاريع بناء عليها، لافتة لأن حكومة دولة الإمارات تعول كثيراً على الشراكة الفاعلة مع المجتمع بكافة فعالياته ومؤسساته، وعلى الاستفادة من الطاقات الإبداعية للشباب في المجالات العلمية والتكنولوجية في تصميم الحلول والمبادرات، حيث نجح الهاكاثون في توظيف هذه الطاقات الهائلة وتوجيهها لدعم أهداف الحكومة في إحداث فرق إيجابي بالمجتمع.

وأكد ماجد المسمار نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، على أهمية الهاكاثون الذي تزامن مع عام زايد وشهر الإمارات للابتكار، معربا عن شكره وتقديره لمعالي عهود الرومي على دعمها للهاكاثون الذي يندرج ضمن جهود الحكومة في نشر مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة.

وبلغ إجمالي عدد المتسابقين المشاركين في هاكاثون الإمارات 781 مشاركا، توزعوا على 176 فريقاً، من كافة إمارات الدولة، وبلغت نسبة الإناث 60% من إجمالي عدد المشاركين.

تم تقييم الفرق الفائزة من خلال آلية التقييم المباشر بمشاركة لجان تحكيم من الخبراء والمتخصصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا