• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إعلان اسم الفائز في التصفيات

850 ألف طالب مصري شاركوا في «تحدي القراءة العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، أقيم صباح أمس، الحفل الختامي لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي التي شهدت مشاركة أكثر من 850 ألف طالب من مختلف المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية.

وتم خلال الحفل، تكريم الفائزة بالمركز الأول، سارة عبد المطلب حسين، الطالبة في الصف الثالث الثانوي في مدرسة السادات الثانوية بنات بإدارة السادات التعليمية في محافظة المنوفية، وذلك في حضور الأستاذ هشام السنجاري وكيل أول وزارة التربية والتعليم - رئيس قطاع الخدمات والأنشطة في وزارة التربية والتعليم المصرية، ممثل معالي وزير التربية والتعليم المصري، ووفد الأمانة العامة لمشروع تحدي القراءة العربي، برئاسة نجلاء بنت سيف الشامسي، الأمين العام، وأولياء أمور الطلبة، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وقال هشام السنجاري: «نفخر اليوم بإعلان اسم الفائزين في التصفيات القطرية لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي، وبهذا التفاعل الكبير الذي تجسد في مشاركة أكثر من 850 ألف طالب، يمثلون نسبة 10% من إجمالي طلبة مرحلة التعليم الأساسي على مستوى الجمهورية، وقد حرصنا على أن تكون مصر من أوائل الدول التي تبنت هذا المشروع الطموح، لما يطرحه من قيم وأهداف مشتركة تهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الطالب العربي، وتعزيز دور المؤسسات التربوية في بناء جيل جديد من الطلبة يتمتع بشغف واسع تجاه المعرفة والإطلاع، بما ينمي مهارات التفكير الانتقادي والتعبير والإبداع والابتكار.»

ووجه التحية للأمانة العامة لمشروع تحدي القراءة العربي، مثنياً على آليات التنفيذ والمعايير الصارمة لمراحل التصفيات وآليات التحكيم.

ومن جانبها قالت نجلاء الشامسي، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي: إن المشروع يهدف إلى تغيير وتحسين التصنيفات العالمية للطلبة العرب في مجال تنمية حب القراءة، وتأسيس ثقافة القراءة كعادة متأصلة في حياتهم وتعزيز ملكة الفضول وحب المعرفة والإطلاع، وإعلاء قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض