• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منازل لعائلات فقيرة في الأراضي الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

جنين (وام)

تعكف هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على تشييد عدد من المنازل للعائلات الفلسطينية الفقيرة أو المهددة أرضها بالمصادرة وبناء مستوطنات عليها.

وقال إبراهيم راشد مفوض الهيئة في الضفة الغربية: إن 500 عائلة فلسطينية في منطقة جنين تعيش مأساة حقيقية من خلال محاصرتها بالمستوطنات والبوابات الحديدية وأن الهيئة حاولت إنقاذها بأن شيدت لعدد منها بيوتاً متنقلة لإيواء أفرادها مؤقتاً وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه إلى العائلات المعوزة بما فيها المهددة بالترحيل. وذكر «أن المرحلة الأولى تضمنت بناء البيوت المتنقلة لتتمكن الأسر المستهدفة من العيش حتى تدبر أوضاعها وذلك في قرية امريحة جنوب غرب جنين. وجرت عملية التسليم لسكان تلك القرية في حضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب ورئيس بلدية يعبد الدكتور سامر أبو بكر وممثلين عن عدة مؤسسات مجتمعية.

وأشار مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية إلى أن تلك القرية محاطة بثلاث بوابات حديدية الأولى في المدخل الذي يربطها ببلدة يعبد والاحتلال يتحكم بفتحها وإغلاقها بين فترة وأخرى والثانية تربط القرية بمدينة جنين وتبقى مفتوحة بشكل متقطع والبوابة الثالثة مغلقة بشكل دائم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض