• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

«الجوارح» مكسور الجناح في موسم خيبة الأمل

8 هزائم بثلاثيات ورباعيات وسباعية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

مراد المصري (دبي)

موسم خيبة الأمل هو العنوان الأبرز لما يمر به نادي الشباب، الذي تحول إلى شبح عما كان عليه في السنوات الماضية، وأصبحت فرقة «الجوارح» مكسورة الجناح، ليس فقط بسبب الهزائم المتتالية، ولكن لافتقاد الروح والعزيمة التي اعتدناها من الفريق، الذي تحققت إنجازاته بالتكاتف والوقوف صفاً واحداً.

ولأن الأرقام لا تكذب في كرة القدم، ودائماً ما تبوح بالحقيقة، فإنها كذلك بالنسبة للشباب الذي يحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة، بما يجعله مطالباً في مهمة صعبة بحصد العلامة الكاملة في المباريات الخمس المقبلة لإنهاء الموسم برصيد 40 نقطة، حيث يواجه على التوالي حتا، الجزيرة، الظفرة، الوصل والوحدة.

وفي جميع المواسم الماضية، منذ زيادة عدد فرق دورينا إلى 14، لم ينه «الأخضر» أي موسم برصيد أقل من 40 نقطة، حيث جمع 42 نقطة وجاء خامساً في موسم 2012-2013، ثم جمع 44 نقطة، وجاء رابعاً في موسم 2013-2014، وحقق 49 نقطة، وجاء ثالثاً موسم 2014-2015، ثم 40 نقطة وضعته بالمرتبة الخامسة الموسم الماضي، ليصبح مرشحاً لتحقيق أسوأ رصيد نقطي له واحتلال موقع لم يعتده منذ بداية عهد الاحتراف، حيث كان احتلاله المركز السابع في موسم 2009-2010، النتيجة الأكثر تراجعاً له، ومن وقتها لم يعرف الخروج من بين الخمسة الأوائل في ستة مواسم متتالية، لكن هذه المسيرة مرشحة للتوقف في الموسم السابع !.

وكانت بداية الشباب جيدة هذا الموسم، وحتى تصدر الترتيب، قبل أن تبدأ الأمور تتخذ طريقاً آخر، بعد التعادل السلبي أمام حتا، الذي شكل جرس إنذار لم يلتفت إليه «الجوارح» نهاية نوفمبر الماضي، ليبدأ فيلم الرعب بداية من ديسمبر بالخسارة بسباعية أمام الجزيرة، ثم انطلقت سلسلة النتائج السلبية منذ تلك اللحظة، ليصل الفريق بعد السقوط أمام النصر في الجولة الماضية إلى خسارته الثامنة من أصل 21 مباراة خاضها، لم يحقق الفريق سوى 6 انتصارات، وعلى مدار آخر 14 مباراة لم يفز «الجوارح» إلا في مباراتين أمام النصر ذهاباً وأمام بني ياس إياباً، علماً إنه خسر هذا الموسم مرتين تلقى فيهما 3 أهداف، و4 مرات تلقى 4 أهداف، ومرة سبعة أهداف.

ويعتبر الشباب صاحب ثاني أضعف خط هجوم بالدوري برصيد 20 هدفاً فقط، بعد حتا الذي سجل 19 هدفاً، كما يحتل المركز 11 على قائمة الأكثر تلقياً للأهداف بمجموع 37 هدفاً، ويأتي خلفه فقط دبا الفجيرة 40 والإمارات 41 وبني ياس 59 هدفاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا