• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

افتتاح سوق «الحراج» للسيارات المستعملة في الشارقة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

يفتتح غداً الخميس سوق (الحراج) الجديد للسيارات المستعملة في منطقة الرقعة الحمراء بالشارقة، والذي سيكون وجهة رئيسة لبيع وشراء السيارات المستعملة في الشارقة، ما يسهم في دعم قطاع تجارة السيارات وتنشيط الحركة الاقتصادية في الإمارة.

ويتميز السوق الجديد بموقع استراتيجي بين إمارتي الشارقة وعجمان، إذ يطل على شارع الشيخ محمد بن زايد من جهة، وعلى شارع الذيد من الجهة الأخرى، فضلاً عن قربه من مطار الشارقة الدولي. ويضم السوق معارض للسيارات، ومحلات متعددة الأغراض لبيع زينة السيارات، وقطع الغيار، والكماليات، فضلاً عن توافر مساحات مخصصة لعرض السيارات وإقامة المزادات.

وتشرف شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، على إدارة السوق، الذي يعد من أكبر أسواق السيارات المستعملة في منطقة الشرق الأوسط، من حيث المساحة، وعدد المعارض، والمرافق الخدمية، وخدمات الحراسة، إلى جانب توافر خدمات الفحص الفني وتسجيل المركبات، ما يوفر على أصحاب المعارض والمشترين الكثير من الوقت والجهد.

وقال عبد الله الحديدي، مدير سوق الحراج للسيارات «تم تصميم السوق وفق أفضل المعايير العالمية ليلبي حاجة التجار وأصحاب المعارض والمشترين، حيث يقدم جميع الخدمات، بما في ذلك خدمات النظافة والحراسة والأمن، إلى جانب خدمات الفحص الفني للمركبات وتسجيلها، فضلاً عن إصدار شهادات التصدير والتحويل والحيازة وجميع المستندات اللازمة تحت سقف واحد لتوفير الوقت والجهد على المشترين والتجار وتسهيل عمليات البيع والشراء.

ويذكر أن النشاط التجاري لسوق السيارات المستعملة بدأ في الشارقة في مطلع الثمانينيات من القرن الماضي واتخذ من منطقتي أبو شغارة وبودانق مركزاً لتجارة السيارات المستعملة بهدف التخفيف على المواطنين والمقيمين ممن لا يمكنهم شراء السيارات الجديدة. ولاقى هذا السوق رواجاً كبيراً ليس في الشارقة فحسب، بل وأيضاً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا