• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

799 بلاغ سرقة خلال 3 سنوات

استبدال 420 ألف لوحة مركبات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

تحرير الأمير (دبي)

أكد سلطان المرزوقي مدير إدارة ترخيص المركبات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، استبدال 420 ألف لوحة أرقام مركبات ما بين بدل فاقد أو لوحات تالفة في العام الماضي 2017، موضحا أنه يحق للعملاء من شركات

وأفراد التقدم للحصول على هذه الخدمة عبر إدارة ترخيص المركبات التابعة لمؤسسة الترخيص. ويشترط لذلك إبراز تقرير شرطة دبي (في حال فقدان كلتا اللوحتين)، أو تسليم اللوحة التالفة وملكية المركبة مقرونا بخطاب رسمي معتمد من الشركة مرفقا بصورة من الرخصة التجارية وخطاب من البنك في حال فقدان كلتا اللوحتين ورهن المركبة.

وأفاد المرزوقي بأن تسليم منتج الخدمة يتم بوساطة شركة التوصيل أو أحد مراكز الهيئة، لافتا إلى وجوب سداد جميع مخالفات المركبة قبيل الحصول على الخدمة. وأوضح أنه في حال اختار المراجع شركة التوصيل لاستلام الخدمة، فإن ذلك يتم بموجب ثلاث محاولات، يعاد بعدها المنتج إلى مركز الهيئة وتسلم للعميل نظير 25 درهما للوحة القصيرة و35 للوحة الطويلة.

وذكر مدير إدارة ترخيص المركبات أنه تم إطلاق تصميم جديد للوحات المركبات، تحمل جميعها شعار دبي، وهي متاحة باللونين الأسود والملون. كما تم البدء بتغيير أنواع اللوحات المملوكة من A وحتى Z. ويمكن استبدال الأرقام غير المملوكة على الأحرف ABC ابتداءً من مايو المقبل، فيما يتم استبدال الأكواد من D إلى I في العام 2019، والأكواد من J إلى O في 2020، فيما الأكواد من z-p في 2021. وقد تم بدء عملية الاستبدال عبر الموقع الإلكتروني اعتبارا من 16 فبراير الفائت، برسوم 35 درهماً للوحتين القصيرتين و50 درهماً للوحتين الطويلتين، وفي حال رغب أحد المتعاملين إضافة شعار دبي الملون ترتفع قيمة اللوحتينل 400 درهم للنوعين و500 للوحات الفخمة.

وعلى صعيد متصل، سجلت بلاغات سرقة لوحات أرقام السيارات في السنوات الثلاث الأخيرة 799 بلاغا على مستوى الدولة، وفق المقدم عادل الجوكر مدير إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، الذي أشار إلى أن سرقة لوحات السيارات لا تعتبر جريمة بسيطة كونها ترتبط بارتكاب جرائم أخرى، كما أنها ليست مقتصرة على المستوى المحلي لدولة الإمارات وإنما أيضا على مستوى دولي، داعيا أصحاب المركبات إلى التبليغ الفوري في حال اكتشاف انتزاع لوحات سياراتهم تجنباً للمساءلة القانونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا