• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  07:04    التلفزيون المصري: 235 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

6 مباريات في الجولة السادسة

استئناف سباق آسيا نحو المونديال بعد 129 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

معتصم عبدالله (دبي)

تعود الحياة إلى ملاعب تصفيات الدور الحاسم للقارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا الخميس المقبل بإقامة ست مباريات ضمن الجولة السادسة «الأولى في مرحلة الإياب»، وذلك بعد توقف دام لنحو 129 يوماً منذ نهاية الجولة الخامسة والأخيرة في النصف الأول للسباق القاري المثير على مستوى المجموعتين الأولى والثانية.

وستكون الجولات الثلاث الأولى من التصفيات خلال عام 2017 والتي ستقام في مارس ويونيو مهمة بشكل كبير من أجل تحديد هوية المنافسة للتأهل إلى العرس العالمي، حيث ستحاول فرق الصدارة مواصلة مشوارها بنجاح وحسم التأهل مبكراً، قبل الوصول إلى الأمتار الأخيرة في أغسطس وسبتمبر.

وتتأهل أربعة منتخبات من المجموعتين بشكل مباشر إلى روسيا 2018، في المقابل ستكون المنافسة مستمرة من أجل تحديد هوية صاحب المركز الثالث في كل مجموعة، حيث سيلتقي المنتخبان سوياً في أكتوبر 2017 في مواجهتين فاصلتين لتحديد ممثل آسيا في الملحق القاري، والذي سيكون أمام صاحب المركز الرابع في تصفيات كونكاكاف خلال شهر نوفمبر.

وتشهد الجولة السادسة إقامة ست مواجهات، حيث يستضيف منتخبنا الوطني نظيره الياباني على استاد هزاع بن زايد في العين ضمن المجموعة الثانية، ويلتقي في ذات المجموعة العراق واستراليا، تايلاند والسعودية، وفي المجموعة الأولى يلتقي منتخب إيران المتصدر مضيفه منتخب قطر، فيما تلعب الصين أمام كوريا الجنوبية، وسوريا أمام أوزبكستان.

وقطع مشوار تصفيات القارة الآسيوية نحو 86٪ في الطريق نحو روسيا 2018 وذلك بإقامة 194 مباراة في الجولات الماضية لمراحل السباق، شهدت تسجيل 595 هدفاً بمعدل 3.1 هدف في المباراة، فيما بلغ معدل البطاقات الصفراء 2.8 في المباراة، مقابل 0.1 بطاقة حمراء في المباراة الواحدة.

ويتصدر المنتخب الأسترالي قائمة الأقوى هجوماً في التصفيات بمعدل 37 هدفاً، مقابل 32 للأبيض صاحب المركز الرابع في ذات الجدول، والمعروف أن مهاجم منتخبنا أحمد خليل يتصدر قائمة ترتيب هدافي التصفيات برصيد 15 هدفاً سجلها خلال 595 دقيقة في 13 مباراة، فيما يحتل السعودي محمد السهلاوي المركز الثاني في القائمة ذاتها برصيد 14 هدفاً في 9 مباريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا