• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

خليلودزيتش: المواجهة مع الإمارات ثأرية والهزيمة لم تفارقنا

«الساموراي» يواجه «الأبيض» بـ 7 مهاجمين من أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

محمد حامد (دبي)

لم يعرف المنتخب الياباني الهزيمة في أي مباراة منذ سقوطه على يد الأبيض الإماراتي في 1 سبتمبر 2016، وهي المباراة التي أقيمت في تصفيات التأهل للمونديال، وانتهت بهدفين لهدف للأبيض على الأراضي اليابانية. وأكد وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الياباني، أن هذه الخسارة وضعت اليابان تحت ضغط دائم، كما أشار إلى أن موقعة العين بين المنتخبين تظل ثأرية، مشدداً على أن الهزيمة لم تمح من ذاكرة اليابان حتى الآن.

واستعان المنتخب الياباني بكتيبة من المحترفين في أوروبا لمواجهته المهمة مع الأبيض الإماراتي في تصفيات التأهل لمونديال روسيا 2018، وتضم القائمة المكونة من 25 لاعباً 14 محترفاً في أندية أوروبا، واللافت في الأمر أن هناك 7 مهاجمين جميعهم يلعبون في أندية أوروبا، وهي اختيارات تؤكد النوايا الهجومية للجهاز الفني للساموراي الأزرق.

العناصر الهجومية في القائمة اليابانية، والبالغ عددهم 7 رؤوس حربة، تضم 3 عناصر خبرة، وهم كيسوكي هوندا لاعب فريق الميلان، والذي سجل لمنتخب بلاده 36 هدفاً في 86 مباراة، وشينجي أوكازاكي مهاجم فريق ليستر سيتي والذي يبلغ 30 عاماً، وقد نجح أوكازاكي في تسجيل 49 هدفاً في 106 مباريات مع الساموراي الأزرق، واللاعب الثالث هو يويا أوساكو لاعب كولن الألماني.

أما بقية العناصر الهجومية التي تضمها القائمة اليابانية، فهم يويو كوبو مهاجم جينت البلجيكي، وتاكاشي مهاجم أوجسبورج الألماني، وهاراجوشي لاعب هرتا برلين الألماني، وتاكوما أسانو لاعب شتوتجارت الألماني، ويظل أوكازاكي وهوندا هما الأبرز في القائمة اليابانية بفضل الخبرة التي يتمتعان بها.

ويحرص اليابانيون على الاستعانة بالعناصر المحترفة في كافة المراكز بداية من حراسة المرمى والدفاع وعناصر وسط الميدان والهجوم، فقد تم استدعاء إيجي كاواشيما حارس مرمى فريق ميتز الفرنسي، وفي الدفاع يظل ناجاتومو المدافع الأيسر لفريق إنتر ميلان الإيطالي من بين أكثر العناصر تأثيراً في تشكيلة منتخب بلاده، ومعه المدافع مايا يوشيدا لاعب ساوثهامتون الإنجليزي، وساكاي مدافع هامبورج، ولاعب آخر يحمل نفس الاسم، ولكنه يلعب لفريق مارسيليا الفرنسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا