• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

منتخبنا يواصل تحضيراته استعداداً لـ«الساموراي»

تدريبات دفاعية خاصة وتكتيك مختلف للتعامل مع «العرضيات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

صلاح سليمان (العين)

واصل منتخبنا الوطني الأول تدريباته على استاد خليفة بن زايد بنادي العين، حيث أدى التدريب الثاني أول أمس، تحت قيادة مهدي علي مدرب المنتخب وجهازه الفني المساعد، وذلك في إطار تحضيرات «الأبيض» لاستضافة المنتخب الياباني في مباراة الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية، في بداية لقاءات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، والتي يحتضنها استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الخميس المقبل.

شارك في التدريب جميع اللاعبين وعددهم 25 لاعباً، عدا المهاجم أحمد خليل الذي اكتفى بالجري حول الملعب؛ بسبب الإصابة التي داهمته مؤخراً في العضلة الخلفية، ويواصل حالياً برنامجه العلاجي اليومي مع طبيب المنتخب جلال غالي، ومن المنتظر أن ينضم إلى زملائه اللاعبين والمشاركة معهم في التدريبات الميدانية خلال هذين اليومين.

وكان «الأبيض» حقق الفوز على نظيره الياباني في بداية مشواره في هذه التصفيات بهدفين مقابل هدف واحد، وحمل الهدفان توقيع اللاعب أحمد خليل في الدقيقتين 20، و54، وجاء الأول من تسديدة قوية من كرة ثابتة والثاني من ركلة جزاء، ليقلب منتخبنا الطاولة على صاحب الأرض، الذي كان البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه كيسوكي هوندا بضربة رأسية، جاءت في الدقيقة 11 من عمر اللقاء.

وتعتبر تلك المباراة هي الأولى في تاريخ مواجهات المنتخبين التي يسجل فيها منتخب الوطني، أكثر من هدف واحد في مرمى محاربي الساموراي.

وبعد أن أدى اللاعبون تدريبات الإحماء المختلفة، تم تقسمهم إلى مجموعتين، حيث طبقوا بعض الجمل التكتيكية التي ينوي المدرب مهدي تنفيذها والاعتماد عليه في مباراة اليابان. كما شهد المران أيضاً تدريباً خاصاً للمدافعين، مقابل تدريب آخر للمهاجمين وكيفية الاستفادة من الكرات العرضية أمام مرمى المنافس من الجهتين اليمنى واليسرى من الملعب، ومحاولة استثمارها في هز الشباك. ويواصل المنتخب مساء اليوم تدريباته على نفس الملعب، ولم يتحدد بعد موعد الانتقال وتكملة البرنامج الإعدادي على استاد طحنون بن محمد بالقطارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا