• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أولاند يدعو لترجمة الوعود إلى أفعال.. وكي مون: لحظة تاريخية

بالفـيديو .. 175بلداً يوقعون «اتفاق باريس» لمكافحة الاحتباس الحراري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

الأمم المتحدة، نيويورك (وكالات)

وقعت 175 دولة أمس اتفاق باريس حول المناخ في الأمم المتحدة في رقم قياسي لعدد الموقعين على اتفاق دولي في يوم واحد، كما اعلنت المنظمة الدولية. وسبق ان صادقت 15 دولة معظمها من الجزر الصغيرة على الاتفاق المتعلق بمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وافتتح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس في الأمم المتحدة عملية التوقيع على اتفاق باريس حول المناخ والتي تشمل رؤساء دول أو حكومات أو مسؤولين من 171 دولة في مقدمها الولايات المتحدة والصين.

وتوقيع اتفاق باريس الذي أُبرم في ديسمبر الماضي بهدف حصر الاحترار المناخي، يعزز الآمال بتحرك سريع في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري. وكان هولاند أول الموقعين على الاتفاق وتبعه قادة من دول-جزر هي الأكثر تضررا من ظاهرة التغير المناخي.

وحضر وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى المنصة وهو يحتضن إحدى حفيداته ما دفع بالحاضرين إلى التصفيق له بحرارة وهو يوقع الاتفاق.

وتوقيع اتفاق من قبل مثل هذا العدد من الدول يعتبر الأكبر، يشكل خطوة أولى نحو إلزام الدول بتطبيق الوعود التي قطعتها في مجال وقف انبعاثات الغازات ذات مفعول الدفيئة. وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون «إنها لحظة تاريخية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا