الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي تحصد 15 جائزة في أكبر استفتاء سياحي دولي

أبوظبي تحصد 15 جائزة في أكبر استفتاء سياحي دولي
8 مايو 2009 01:08
تربعت أبوظبي على عرش السياحة العالمية لعام 2009 بعد ان حصدت 15 جائرة من جوائز السفر العالمية التي تم الاعلان عنها مساء امس الاول في احتفال دولي على هامش سوق السفر العربي، وذلك باعتراف اكثر من 170 الفا من ممثلي وكالات السياحة والسفر في مختلف انحاء العالم شاركوا في اكبر استفتاء عالمي حول هذه الصناعة. وتمكنت هيئة ابوظبي للسياحة، الجهة المسؤولة عن تطوير وإدارة قطاع السياحة في إمارة أبوظبي، من حصد جائزة «أفضل حملة تسويقية لوجهة سياحية في الشرق الأوسط» استحقتها عن حملة «ابوظبي ترحب بالزوار»، والتي استمرت على مدى الأشهر الـ 18 الماضية عبر وسائل الإعلام والقطاع التجاري في الأسواق الرئيسية التي تستهدفها الهيئة، وتسلم الجائزة أحمد حسين، نائب مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة» للعمليات السياحية. وشارك في الاقتراع الذي أجرته «جوائز السفر العالمية» لهذا العام ما يقرب من 170 ألفاً من اختصاصيين في صناعة السفر من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 110 آلاف من وكلاء السفر، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الجوائز التي انطلقت لأول مرة قبل 9 سنوات وتترقبه الوجهات السياحية وشركات السفر سنويا للاعلان عن الفائزين بجوائزه والتي تعتبر الجائزة الأبرز في صناعة السياحة العالمية. أبوظبي وقال احمد حسين نائب المدير العام لهئية ابوظبي للسياحة للعمليات السياحية ان حصول هيئة ابوظبي للسياحية وشركائها في الامارة على نصيب الأسد من جوائز السياحة العالمية يعتبر اعترافا دوليا بقوة وجودة المنتج السياحي الذي تقدمه الإمارة ونجاحها في تصدر الوجهات السياحية العالمية في سباق التميز، وأضاف ان هذه الجوائز التي غطت كافة مجالات وانشطة السياحة والسفر في الامارة من طيران ومطار وترويج وضيافة ومشاريع تطوير سياحية وغيرها من القطاعات الاخرى بمثابة تثمين للجهود التي بذلتها الهيئة وشركاؤها في صنع هذا النجاح خلال فترة قصيرة، وتحفيزا في الوقت ذاته لمواصلة هذه الجهود والبناء على ما تحقق من نجاح لجعل ابوظبي وجهة السياحة العالمية للسنوات المقبلة مع اكتمال المشروعات الطموحة التي يجري تشييدها والتي ستغير الكثير من المفاهيم في صناعة السياحة والسفر. وأكد نائب المدير العام لهيئة ابوظبي للسياحة للعمليات السياحية أن ما حققته إمارة ابوظبي من نجاحات في قطاع السياحة والسفر خلال السنوات القليلة الماضية يعكس الامكانات والمقومات المتعددة والفريدة التي تتمتع بها الامارة وهو ما قاد الى تحقيق طفرة كبيرة في الاداء السياحي من ناحية الزوار والاشغال الفندقي والعائدات على الغرف، حيث سجلت الامارة نموا قويا في عدد الزوار خلال العام الماضي وكذلك حققت افضل معدل اشغال وريع فندقي خلال العام الماضي وكذلك خلال الربع الأول من العام الحالي. وقال حسين: «تكمن القيمة الحقيقية لهذه الجائزة في أنها ثمرة اعتراف نظرائنا في القطاع بالمكانة المرموقة التي وصلنا إلينا. ومع أن الهيئة هي من تسلمت الجائزة، إلا أنها تخص الجميع في إمارة أبوظبي ممن قطعوا عهداً على أنفسهم بالتميز في الكرم والضيافة الذي أردنا تجسيده من خلال حملة «أهلاً بالضيف». نجم الاحتفال وكانت الوجهة السياحية التي تمثلها أبوظبي نجم الاحتفال، حيث تم تكريم 9 شركاء في قطاع السياحة في الإمارة، حيث نالت شركة «سفر للسياحة والسفر» جائزة «أفضل شركة سفريات لرجال الأعمال»، و»أدنيك» جائزة «مركز المعارض الرائد في الشرق الأوسط»، و»قصر الإمارات» جائزة «أفضل فندق لاستضافة المؤتمرات»، كما حاز «فندق ميلينيوم أبوظبي» على جائزة «أفضل فندق لرجال الأعمال في العاصمة»، و»فندق روتانا أبوظبي» جائزة «أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط»، و«فندق شانغريلا قرية البري» جائزة «أفضل منتجع». وحظيت «شركة التطوير والاستثمار السياحي» أيضاً بالتكريم عبر مشروع جزيرة السعديات الذي حاز جائزة «مشروع التطوير السياحي الرائد»، بينما فازت «رويال جت» بجائزة «أفضل مزود لخدمة الطيران الخاص». وحلقت «الاتحاد للطيران» عالياً في سماء الحفل عبر نيلها خمس جوائز إقليمية، وهي «شركة الطيران الرائدة» و«الدرجة الأولى الرائدة»، و»الصالة الرائدة لشركات الطيران»، و«الموقع الشبكي الرائد لشركات الطيران»، و«الحملة العالمية التسويقية الرائدة». مشاريع فريدة وقال جرهام كوك مؤسس مسابقة«جوائز السياحة العالمية» لـ«الاتحاد» ان المبادرات الترويجية الفريدة التي تقوم بها هيئة ابوظبي للسياحة والمشاريع السياحية الفريدة التي اعلنتها امارة ابوظبي وتعمل على تشييدها حاليا نجحت خلال فترة وجيزة في ان تضعها في صدارة الوجهات السياحية العالمية، مشيرا الى ان القواعد التي بنتيت عليها الجائزة وخصوصية عملية الاقتراع تعتبران من اهم الامور التي تميز الجائزة وتأكيدا على الاعتراف والثقة الدولية التي يضعها المشاركون في الاستفتاء والذين يمثلون افضل وكلاء السياحة والسفر في العالم، في الجهات الفائزة. واكد كوك ان ابوظبي كانت هي النجم الساطع في سماء احتفال توزيع جوائز السياحة العالمية هذا العام بحصولها على هذا العدد الكبير من الجوائز، مشيرا إلى انها مؤهلة لان تكون عالمية للسياحة والسفر للسنوات المقبلة بمبادراتها الفريدة في قطاعات السفر والسياحة والرؤية المستقبلية التي تضعها في صدارة الوجهات العالمية الاكثر طلبا من شرائح سياح النخبة. واوضح ان نجاح ابوظبي عبر هيئة السياحة في جذب انظار العالم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي وقدرتها على المضي قدما في تنفيذ خططها وبرامجها السياحية دون تأجيل او الغاء جعل منها الخيار الاول لسياحة الحوافز والاعمال والمعارض بالنسبة للعاملين في صناعة السياحة من مختلف انحاء العالم. مشروعات طموحة وتقوم أبوظبي بتطوير العديد من المشروعات الطموحة والتي ستساهم إلى حد بعيد في تطوير ودفع صناعة السياحة في الإمارة، لانها تعتمد مفاهيم متنوعة ومبتكرة، وتهدف إلى ترسيخ مكانة أبوظبي على خريطة أهم وجهات السياحة والثقافة والبيئة في العالم. وتستهدف هذه المشاريع المتنوعة السياح من العائلات ورجال الأعمال، كما أنها ستساهم في إيجاد البنية التحتية لدعم قطاع السياحة وتحقيق أهدافه الرامية إلى اجتذاب أعداد كبيرة من السياح تواكبها زيادة في الغرف الفندقية. وكانت هيئة أبوظبي للسياحة قد حازت من قبل على العديد من الجوائز في السنوات الماضية حيث حصلت على جائزة أفضل الهيئات ترويجا لوجهتها السياحية في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل وجهة سياحية جديدة من قبل «ورلد ترافل أوارد لعام 2007، بالاضافة الى جائزة الوجهة العالمية الرائدة الجديدة خلال سوق السفرالعالمي في لندن لعام 2006 وجائزة جلوبال اواردز من ميدل ايست ترافل وشركة ريد ترافبل تقديرا لانجازات الهيئة في تطوير الصناعة السياحية في العام ذاته بالاضافة الى جائزة افضل تسويق لوجهة سياحية اجنبية خلال معرض ليجر بموسكو عام 2006، وجائزة افضل تصميم مبتكر لجناح مشارك في معرض»ايم» في ملبورن باستراليا والجائزة ذاتها في معرض سوق السفر العالمي بلندن عام 2005. «أبوظبي للسياحة» تفوز بجائزة «أفضل حملة تسويقية» أبوظبي(الاتحاد)- فازت «هيئة أبوظبي للسياحة»بجائزة «أفضل حملة تسويقية لوجهة سياحية في الشرق الأوسط» وذلك خلال حفل توزيع «جوائز السفر العالمية 2009» الذي أقيم في دبي . وتسلم جائزة الهيئة خلاله أحمد حسين نائب المدير العام للعمليات السياحية، وهي الجائزة التي استحقتها الهيئة عن حملة «أهلاً بالضيف»، والتي استمرت على مدى الأشهر الـ 18 الماضية عبر وسائل الإعلام والقطاع التجاري في الأسواق الرئيسية التي تستهدفها «هيئة أبوظبي للسياحة». وقال حسين: «تكمن القيمة الحقيقية لهذه الجائزة في أنها ثمرة اعتراف نظرائنا في القطاع بالمكانة المرموقة التي وصلنا إلينا. ومع أن الهيئة هي من تسلمت الجائزة، إلا أنها تخص الجميع في إمارة أبوظبي ممن قطعوا عهداً على أنفسهم بالتميز في الضيافة التي أردنا تجسيدها من خلال حملة «أهلاً بالضيف»«. وقد شارك في الاقتراع الذي أجرته «جوائز السفر العالمية» لهذا العام ما يقرب من 170 ألفاً من اختصاصيي صناعة السفر في مختلف أنحاء العالم، ويعد هذا الرقم الأكبر في تاريخ الجوائز التي انطلقت لأول مرة قبل 9 سنوات. وكانت الوجهة السياحية التي تمثلها أبوظبي نجم الاحتفال، حيث تم تكريم 9 شركاء في قطاع السياحة في الإمارة، فقد نالت شركة «سفر للسياحة والسفر» جائزة «أفضل شركة سفريات لرجال الأعمال»، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» جائزة «مركز المعارض الرائد في الشرق الأوسط»، و«قصر الإمارات» جائزة «أفضل فندق لاستضافة المؤتمرات»، كما حاز «فندق ميلينيوم أبوظبي» جائزة «أفضل فندق لرجال الأعمال في العاصمة»، و»فندق روتانا أبوظبي» جائزة «أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط»، و»فندق شانغريلا قرية البري» جائزة «أفضل منتجع». وحظيت «شركة التطوير والاستثمار السياحي» أيضاً بالتكريم عبر مشروع جزيرة السعديات الذي حاز جائزة «مشروع التطوير السياحي الرائد»، بينما فازت «رويال جت» بجائزة «أفضل مزود لخدمة الطيران الخاص». وحلقت «الاتحاد للطيران» عالياً في سماء الحفل عبر نيلها خمس جوائز إقليمية، وهي «شركة الطيران الرائدة» و»الدرجة الأولى الرائدة»، و»الصالة الرائدة لشركات الطيران»، و»أفضل موقع الكتروني لشركات الطيران»، و»الحملة العالمية التسويقية الرائدة . قصر الإمارات يحصل على جائزة أفضل فندق للأعمال في أبوظبي دبي (وام) - حصل فندق قصر الإمارات على جائزة «أفضل فندق للأعمال في إمارة أبوظبي» في استبيان أجرته مجلة «بيزنيس ترافلر ميدل ايست»، وذلك خلال فعاليات سوق السفر العربي «الملتقى 2009 ». وأقيم حفل توزيع الجوائز الذي نظمته «موتيفيت للنشر» في أبراج الإمارات بدبي بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع السفر والسياحة. وقال هانز اولبرتز مدير عام فندق قصر الإمارات إن الجائزة تعكس آراء الخبراء والجمهور وتعبر عن مدى التطور والرقي في الخدمات التي يقدمها قصر الإمارات لقطاع الأعمال على مستوى أبوظبي ودولة الإمارات والعالم. وأضاف أن فوز قصر الإمارات بجائزة أفضل فندق للأعمال للعام 2009 هي خطوة تؤكد الأهمية والثقة الكبيرة التي يحظى بها الفندق لدى العملاء حول العالم ومدى رضاهم عن نوعية الخدمات التي يقدمها. وذكر اولبرتز أن هذا الإنجاز الجديد يبرز أهمية الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة فندق قصر الإمارات للحفاظ على سمعة أبوظبي محليا واقليميا وعالميا، مؤكدا أن الفوز بالجائزة يضع أمام الفندق المزيد من التحديات للحفاظ على ثقة عملائه والارتقاء بنوعية الخدمات التي يوفرها. وشمل الاستفتاء عشرات الآلاف من قراء المجلة الذين يدلون بأصواتهم بشكل دوري حول الفئات الخدماتية التي توفرها صناعة السياحة والسفر حول العالم للمسافرين والسياح مثل « أفضل مطار وأفضل سوق حرة وأفضل فندق وشركة طيران» وغيرها من الفئات. «موانئ دبي العالمية - الإمارات» تفوز بجائزة من سوق السفر دبي(الاتحاد)- فازت محطة الرحلات البحرية في ميناء راشد التي تديرها موانئ دبي العالمية-الإمارات، بجائزة «السفر العالمي» عن فئة أفضل ميناء للرحلات البحرية في الشرق الاوسط للعام 2009. وأقيم حفل توزيع جوائز «السفر العالمي» لمنطقة الشرق الأوسط في دبي مؤخرا، وتمنح هذه الجوائز للشركات والمؤسسات التي ساهمت بشكل استثنائي في تطوير صناعة السياحة العالمية. ويتم اختيار الفائزين بناء على تصويت على وكلاء السفر وخبراء صناعة السياحة في نحو 160 دولة حول العالم. وقال طارق بن خليفة، المدير التجاري، موانئ دبي العالمية-الإمارات في بيان صحفي أمس «تتمتع جوائز «السفر العالمي» بسمعة مرموقة في اوساط السياحة العالمية. نحن مسرورون جداً بنيلنا هذا التكريم وباحتفائنا بالإنجازات التي تحققت في قطاع السياحة والسفر، وهذا أمر حيوي لتعزيز مكانة دبي كإحدى الوجهات السياحية الرائدة والمفضلة على مستوى العالم». متاحف الشارقة تشارك في سوق السفر الشارقة (الاتحاد) - تشارك إدارة متاحف الشارقة في معرض سوق السفر العربي 2009، والذي يختتم فعالياته اليوم في دبي. وقالت منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة في بيان صحفي أمس «تعتبر منطقة الشرق الأوسط أحد أسرع أسواق السياحة نمواً في العالم، حيث تتزايد أعداد السياح من مختلف أنحاء العالم مما يستدعي الحاجة إلى تقديم باقة متنوعة من المنتجات السياحية وتقديم خيارات أكثر تنوعاً لمواكبة تطلعات السياح والمسافرين إلى هذه المنطقة.» وأضافت «يساهم معرض السفر العربي في توفير منصة للتواصل الفعال مع الجمهور، مع التأكيد على أهمية رفع مستوى وعي العملاء بالمجموعة المتنوعة التي توفرها متاحف الشارقة من آثار وفنون وخط وتراث وأحياء مائية وعلوم وحضارة إسلامية». وتابعت «تأتي مشاركتنا تحت مظلة جناح إمارة الشارقة تجسيداً للتعاون القائم بين مختلف الهيئات الحكومية المعنية في إمارة الشارقة مثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والسعي الدائم نحو زيادة الوعي بأهمية إمارة الشارقة وتعزيز المكانة التي تتمتع بها على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي. وستواصل إدارة متاحف الشارقة جهودها للترويج لمتاحفها على مدار العام». «فنادق إنتركونتيننتال» تنظم أكبر فعالية عالمية للوثب على الأسرّة دبي(الاتحاد)- أطلقت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أمس أكبر فعالية عالمية للوثب على الأسرّة، وبمشاركة نحو 20 ألف شخص. وقالت المجموعة في بيان صحفي امس «تشمل هذه الفعالية، التي تقام في مدن شنغهاي وباريس ولندن ونيويورك، الوثب على أكبر 4 أسرّة في العالم لمدة تزيد على 16 ساعة، وذلك احتفاءً بإطلاق المجموعة لأكبر عرض للإقامة المجانية، والذي يوفر للنزلاء خمسة ملايين ليلة مجانية في أكثر من 4 آلاف فندق». واضافت» عمل فريق من 100 شخص، ولخمسة أسابيع متتالية، على بناء هذه الأسرّة الضخمة بأبعاد بلغت 15x10 مترا (50x33 قدماً)، وتم تجهيزها بـ30 حَشِيَّة بطبقة مضاعفة، إضافة إلى أغطية هائلة الحجم تكفي لتغطية 65 سريراً ثنائياً. وتطلّب إنشاء هذه الأسرّة: 6 أطنان من الحديد؛ و1000 كيلوغرام من الخشب؛ وأكثر من 200 ألف قطعة من أدوات التركيب».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©