• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الأولمبي» يغادر إلى الدمام اليوم

العربي يقيم معسكره بعجمان.. و«العميد» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

إيهاب شعبان ( الكويت)

يبدأ فريق العربي اليوم معسكره التدريبي بعجمان استعداداً لاستئناف الموسم الكروي الكويتي بعد الانتهاء من مشاركة المنتخب الكويتي في نهائيات كأس آسيا بأستراليا من 9 إلى 31 يناير الجاري، ويستمر المعسكر حتى 17 الجاري، وتضم بعثة العربي مساعد رئيس جهاز الكرة خليل البلام، ومدير الفريق عبدالعزيز المطوع، والجهاز الفني المكون من المدرب الصربي بوريس بونياك ومساعديه عبدالعزيز الكوت وبيتر واندريس، واللاعبون أحمد دشتي وحمد عبدالرضا وأحمد الصالح وأحمد عبدالغفور وأحمد إبراهيم وعيسى وليد ومبارك البلوشي وجاسم كرم وطلال مصطفى وعلي نادر وفهد الحشاش وطلال نايف وخلف أحمد خلف ومحمد جراغ ومحمد باعباد وفراس الخطيب وفهد الرشيدي ومحمود المواس وحسين الموسوي وعبدالعزيز الحقلان وعبدالله الشمالي. ومن المقرر أن تقيم بعثة الفريق في نفس الفندق الذي استضاف معسكر «الأزرق» في معسكره الأخير قبل السفر إلى أستراليا، وسيلعب العربي 3 مباريات ودية بناء على طلب المدرب بونياك مع فرق عجمان والشعب والوصل أو الهلال السوداني الذي يقيم معسكراً قريباً من بعثة الفريق الأخضر.

وفي سياق متصل، أوضح مصدر مقرب من الجهاز الإداري أن الجهازين الفني والإداري أغلقا ملف التعاقدات مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد قرار المدرب بونياك الاكتفاء بالمحترفين المتواجدين والاعتماد على العناصر المحلية من الفريق الرديف والقادرة على أخذ فرصتها في الدفاع عن شعار الفريق في المستقبل.

كما ينطلق اليوم معسكر فريق الكويت في دبي، صرح مدرب الفريق محمد إبراهيم بأن الكويت سيخوض ثلاث مباريات ودية خلال المعسكر في دبي، لإعطاء الفرصة أمام بعض العناصر للانخراط مع الفريق، لاسيما أن الفترة الماضية عانى الفريق الأبيض فيها من ضغط المباريات. وقال: إن الفريق سيفتقد العديد من لاعبيه بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والأولمبي، فيما سينضم إلى التدريبات روجيرو العائد حديثاً إلى صفوف الفريق الأبيض من فترة إعارة مع الشباب السعودي، وسيتخلف عن المعسكر فهد العنزي لظروف فقدانه جواز السفر الخاص به، وهو السبب نفسه الذي حرم المنتخب الكويتي من جهود اللاعب في كأس آسيا.

من جانب آخر، بدأ المدرب الهولندي ويليام لوشيوس المدير الفني للمنتخب الأولمبي الكويتي مهمته بشكل فعلي قبل بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية، بعد أن خاض الفريق مباراتين وديتين مع نظيره البحريني، تعادل في الأولى 1-1، وفاز في الثانية بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة الودية الثانية، التي جمعت المنتخبين ضمن استعداداتهما لبطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها البحرين 16 يناير الجاري. ومن المقرر أن يغادر وفد المنتخب الكويتي الأولمبي اليوم إلى مدينة الدمام السعودية لخوض مباراتين وديتين أمام نظيره السعودي يومي التاسع والـ 12 من الشهر الجاري قبل التوجه إلى العاصمة البحرينية المنامة لخوض منافسات البطولة. وكانت قرعة البطولة الخليجية قد أسفرت عن وجود المنتخب الكويتي ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبي قطر والإمارات، بينما يلعب المنتخب البحريني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي السعودية وعمان. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي على أن يلعب الثالث من كل مجموعة مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ويستعد المدرب الهولندي لتقليص القائمة النهائية للمنتخب لتصبح 23 بدلاً من 30 لاعباً التي ستشارك في البطولة، وأكد لوشيوس أن مهمته الفعلية ستبدأ مع «الأزرق» الأولمبي من معسكر الدمام آخر مراحل الإعداد للبطولة الخليجية، حيث فضل خلال مواجهتي البحرين مراقبة لاعبي «الأزرق» للتعرف على قدراتهم الفنية والبدنية قبل اختيار القائمة النهائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا