• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

«مواصفات» تطلق منصة توعية في مجال الطاقة والبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أمس الأول منصة توعوية للجمهور، تستعرض من خلالها مجموعة من مبادراتها، على صعيد علامة الجودة الإماراتية، وأسلوب عمل نظام كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية، وألواح الطاقة الشمسية التي تساهم في توفير الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، ونماذج لسيارات هجينة موفرة للطاقة، وأخرى لعبوات مياه معدنية ومعبأة لإتاحة إمكانية التفريق بينهما.

وأكد عبد الله عبد القادر المعيني، مدير عام الهيئة، أن المنصة الجديدة التي تعتبر فريدة من نوعها، وستتضمن معلومات مكثفة وواضحة حول أسلوب عمل نظام كفاءة الطاقة الذي تطبقه الهيئة على الأجهزة الكهربائية المتداولة في الأسواق المحلية، وتتطرق كذلك إلى أهمية النظام وجدواه بالنسبة للمستهلكين، وكيفية التعرف إلى بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة، وأماكن وجودها على السلع والمنتجات، والتدقيق في بياناتها ومدى صحتها.

وتستهدف الهيئة من خلال هذه المنصة التوعوية تعريف المستهلكين بأنشطة وخدمات الهيئة، وأهمية المواصفات القياسية الإماراتية وانعكاسات ذلك على البيئة، بما يخدم تحقيق أهداف وسياسات التنمية المستدامة المحددة ضمن «رؤية الإمارات 2021.

وأشار المعيني إلى أن الهيئة يعنيها بشكل جوهري نشر ثقافة استهلاكية سليمة في المجتمع، تمكن المواطنين والمقيمين من القدرة على التمييز بين المنتجات المعروضة في الأسواق المحلية، من خلال نشر المعرفة بين المستهلكين بمعايير الجودة والمواصفات الواجب توافرها في المنتجات، على مستوى كافة القطاعات الاستهلاكية.

وستستمر المنصة التوعوية 3 أيام في منطقة «سيتي ووك» في دبي، وستشتمل كذلك على نموذج سيارة هجينة، وسيقدم خبراء مختصون من الهيئة شرحاً لمميزات هذا النوع من السيارات.

وأوضح المعيني أن ذلك يتم في وقت تركز الهيئة على رفع مؤشرات وعي الجمهور بأهمية استخدام السيارات الكهربائية والهجينة، فضلاً عن اللوائح الفنية المتعلقة بهذا النوع من السيارات، والتقنيات الداعمة لها، والوفورات المالية التي سيتم تحقيقها عند استخدامها.

وستعرض كذلك في المنصة مجموعة من ألواح الطاقة الشمسية التي تساهم في توفير الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا