• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المئات يتظاهرون للمطالبة بالإصلاحات ومحاسبة الفاسدين

استمرار الحراك السياسي في العراق قبل انعقاد البرلمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

سرمد الطويل (بغداد)

تتواصل الاجتماعات الرسمية بين رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ورئيس الحكومة حيدر العبادي من جهة، وبين الجبوري وزعماء الكتل السياسية من جهة أخرى، فيما تتواصل اجتماعات النواب الذين انقلبوا على رئيس البرلمان سليم الجبوري لتشكيل كتلة اسموها «المعتصمين»، للوصول إلى اتفاقات قبل عقد الجلسة الرسمية لمجلس النواب يوم الثلاثاء القادم.

وقالت مصادر برلمانية رفيعة، إن الجبوري طلب من رئيس الحكومة تقديم تشكيلته الوزارية أثناء عقد الجلسة القادمة، فيما سيتم طرح مطالب المعتصمين من النواب المنقلبين في نفس الجلسة.

وأكدت المصادر، أن الجبوري والعبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم يجرون اتصالات ويعقدون اجتماعات مكثفة للتواصل إلى حلول تخرج البلاد من الأزمة السياسية، وسط استمرار متظاهرين خارج مبنى البرلمان بتطويق عدد من الوزارات، مطالبين وزراءها بتقديم استقالاتهم، فيما وجه بعض الوزراء موظفي دوائرهم بتعطيل الدوام الرسمي، حفاظاً على حياتهم وممتلكات مؤسساتهم.

من جانبه، أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الأخير يتطلع إلى انتظام عمل مجلس النواب، وعقد جلسة للتصويت على التغيير الوزاري، مجدداً التزام العبادي بما تعهد به أمام الشعب العراقي.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي، إن «رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التزم بما تعهد به أمام الشعب العراقي، وقدم قائمتين للتغيير الوزاري إلى مجلس النواب في الأوقات التي حددها المجلس». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا