• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  10:06    ماكرون ولوبن يتأهلان للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية     

الروبوت يقرأ احتياجاتك والمساعد الذكي يحول أموالك

6 توجهات جديدة للخدمات الذكية في بنوك الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

حسام عبد النبي (دبي)

أصبح عميل البنوك الإماراتية مدللاً، بعد أن أصبحت البنوك تعمل ليل نهار على تطوير الخدمات المصرفية، في ظل إدراكها المتزايد لحقيقة أن التطور التكنولوجي هو مسألة حياة أو موت لاستمراريتها وقدرتها على المنافسة.

وترصد «الاتحاد»، من خلال آراء خبراء تقنية المعلومات والخدمات المصرفية الإلكترونية في بنوك وطنية، التطورات الحادثة في توجهات وطرق أداء الخدمات المصرفية في الدولة، بعد أن رفعت البنوك شعاراً موحداً، وهو أن يذهب البنك إلى العميل وليس العكس.

ووفقاً لآراء الخبراء، يمكن رصد 6 توجهات مكنت بنوكاً من إتمام 90% من جميع المعاملات المصرفية عن طريق القنوات الرقمية. ويقول الخبراء إن التوجهات الجديدة تبدأ بفتح الحساب المصرفي إلكترونياً بدون الحاجة إلى زيارة الفرع، والتحكم في بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم بواسطة الهاتف المحمول لوضع حد للمشتريات أو التعاملات التي تتم بالبطاقة، والتعامل مع مساعد شخصي ذكي لإجراء خدمة الدفع الصوتي، وإتمام التحويلات المالية عبر الهاتف الذكي.

وتتضمن التوجهات الجديدة أيضاً التواصل مع خدمة العملاء في البنك من خلال الدردشة الإلكترونية، إحدى تقنيات الذكاء الصناعي، للحصول على معلومات عن الحسابات أو المنتجات المصرفية وتقديم الشكاوى. كما كانت مشكلة إيقاف البطاقات الإلكترونية خاصة خارج الدولة أمراً يقلق عملاء البنوك، لكن الآن أصبح في إمكان العميل إيقاف وإعادة تفعيل البطاقة عبر هاتفه، مع تحديد الدول التي يمكن استخدام البطاقة فيها، لزيادة أمن البطاقات.

ويؤكد الخبراء أنه نظراً لتنامي أهمية الهاتف المحمول في حياة الإنسان، أصبح في إمكان عملاء البنوك إتمام عملية الدفع بواسطة الهاتف بمجرد تقريبه من نقاط الدفع في المتاجر المختلفة، وبدون إظهار بيانات البطاقة. فضلاً عن ذلك، أصبح في إمكانهم إجراء عمليات السحب النقدي وتمكين ذويهم من ذلك، بدون استخدام للبطاقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا