• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاورات بين النظام السوري والأكراد لوقف معارك القامشلي

19 قتيلاً في حلب وسقوط طائرة حربية سورية قرب دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

دمشق (وكالات)

قتل 19 مدنياً، وأصيب العشرات جراء شن الطائرات الحربية 14 غارة على الأقل في مدينة حلب ومحيطها، في حين سقطت طائرة حربية سورية قرب دمشق دون أن يتبين سبب سقوطها، كما عقد اجتماع بين مسؤولين حكوميين وممثلين عن الأكراد في مدينة القامشلي لبحث إنهاء الاشتباكات العنيفة في المدينة، إلى ذلك، سيطر تنظيم «داعش» على مخيم اليرموك جنوب دمشق بشكل كامل بعد 20 يوماً من الاشتباكات مع «جبهة النصرة».

وقال ناشطون من حلب، إن الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد شن عشرات الغارات الجوية، استهدفت طريق الباب والميسر والراشدين وبستان القصر وصلاح الدين وباب الحديد والمواصلات والحيدرية والمشهد والأنصاري والسكري والصالحين والشعار، ما أسفر عن سقوط أكثر من 19 قتيلا وعشرات الجرحى، موزعين على كامل الأحياء، والحصيلة ما تزال أولية نظرا لوجود العشرات تحت الأنقاض.

كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على أطراف طريق الكاستيلو ومخيم حندرات والليرمون، فيما تعرضت بلدة حيان لقصف مدفعي من مواقع النظام القريبة.

إلى ذلك، تحطمت طائرة حربية سورية أمس جنوب غربي دمشق، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرة تحطمت جنوب غربي مطار دمشق الدولي، بعد أن حلقت فوق مناطق خاضعة لسيطرة «داعش»، ولم يعرف سبب سقوط الطائرة، سواء أكان بنيران المعارضة، أم بسبب عطل فني، ولم يعرف مصير الطيار حتى الآن.

بدورها، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن متحدث باسم قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا قوله، إن الطائرات الحربية الروسية لم تحلق فوق منطقة تحطم الطائرة العسكرية السورية، وقال المتحدث إن جميع الطائرات الروسية موجودة بالقاعدة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا