• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعداداً للبطولة الخليجية في البحرين

«العنابي» الأولمبي يواجه قيرغيزستان في اسباير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يواجه منتخب قطر الأولمبي نظيره منتخب قيرغيزستان مساء اليوم على ملاعب إسباير في مواجهته الودية الأولى ضمن المرحلة الأخير من الاعداد لبطولة الخليج للمنتخبات الخليجية التي تستضيفها البحرين من 16 إلى 26 يناير الجاري. وخاض «العنابي» تدريبات متواصلة على ملاعب إسباير خلال الفترة الماضية، بداية من 30 ديسمبر الماضي، بعد توقف الدوري القطري والتي اختار خلالها المدرب الوطني فهد ثاني 24 لاعباً للمشاركة في البطولة الخليجية.

ويسعى فهد ثاني من خلال تجربة اليوم التي فضل إقامتها بعيداً عن وسائل الإعلام والحضور الجماهيري، للوقوف على مستوى لاعب «العنابي»، لاسيما وأن الفريق يخوض مباريات صعبة في البطولة الخليجية بعد أن أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم «الأبيض» الإماراتي، و«الأزرق» الكويتي، ويبدأها «العنابي» بمواجهة «الأزرق» 18 يناير، قبل أن يلتقي «الأبيض» 20 الجاري، فيما يلتقي «الأبيض» مع «الأزرق» في افتتاح البطولة يوم 16، وتضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وعمان.

ويخوض «العنابي» تجربة ودية أخيرة السبت المقبل أمام منتخب جنوب أفريقيا على ملعب النادي العربي، وهي الأخيرة قبل السفر إلى البحرين لخوض منافسات البطولة 15 الجاري. وتضم قائمة «العنابي» مجموعة من اللاعبين البارزين مع أنديتهم، منهم علي قادري أفضل لاعب الأهلي وأفضل صاعد الموسم الماضي في دوري النجوم، وأحمد علاء وعبدالرحمن الكربي لاعبا الريان، وسعود الخلاقي لاعب الغرافة، وأحمد ياسر وناصر خلفان لاعبا لخويا، وهي المجموعة التي يعتمد عليها المدرب ثاني في بناء خططه لخليجي البحرين، والتي تأتي ضمن برنامج طويل استعداداً لاستضافة الدوحة لكأس آسيا تحت 23 سنة في يناير 2016، وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد «ريو2016» بالبرازيل. وكان «العنابي» الأولمبي قد خاض ثلاث مواجهات ودية في نوفمبر الماضي، تعادل خلالها مع إيران سلبيا في الدوحة، وتونس في تونس، قبل أن يخسر أمام عمان بنتيجة 1-2.

من جهة أخرى، فتح سوق الانتقالات الشتوية شهية الأندية القطرية التي تسعى لتدعيم صفوفها استعدادا لعودة دوري نجوم قطر من جديد، وأعلن نادي الوكرة تعاقده رسميا مع المحترف المغربي إسماعيل بلمعلم مدافع نادي الرجاء الرياضي الذي وصل إلى الدوحة للخضوع للفحص الطبي والذي اجتازه بنجاح تمهيداً للانضمام لفريق «الموج الأزرق» على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ليحل بديلاً من مواطنه المهاجم يونس الحواصي، وذلك دعماً لخط الدفاع الذي عانى كثيراً هذا الموسم بسبب إصابة قائد خط الدفاع علي حسين رحيمة، ويعاني الفريق في الدوري هذا الموسم حيث يحتل المركز الـ11 برصيد 15 نقطة، ويسعى للابتعاد عن دوامة الهبوط بعد الاستفاقة التي حققها الفريق قبل توقف الدوري.

وعلى جانب آخر قاد الفرنسي صبري لموشي مدرب فريق الجيش الجديد تدريبات فريقه أمس على ملعب ستاد جامعة قطر في بداية المعسكر الداخلي الذي يخوضه الفريق لمدة 5 أيام قبل السفر إلى سلطنة عمان لخوض معسكر تدريبي من 10 إلى 20 يناير الجاري، وغاب عن الفريق لاعبوه الدوليون أحمد سفيان وخالد عبدالرؤوف وماجد محمد ومحمد مونتاري وعبدالرحمن أبكر، بالإضافة إلى الثنائي فهد يونس وعبدالرحمن وليد المنضمين لصفوف المنتخب الأولمبي. كما تعاقد نادي الشمال الذي يقبع في المركز الأخير في الدوري برصيد 7 نقاط مع المدرب الفرنسي من أصل صربي دراجان ستويكوفيتش لتولي مهمة تدريب الفريق لمدة عام واحد قابل للتجديد، بدلاً من المدرب الإيطالي سيليفو ديليبرتو الذي فسخ النادي عقده بسبب سوء النتائج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا