• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وقفة في مأرب لإطلاق المعتقلين في سجون الحوثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

صنعاء (وكالات)

نفذ صحفيون وإعلاميون بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، أمس الجمعة، وقفة تضامنية مع زملائهم المختطفين في سجون الحوثي، وطالب المشاركون في الوقفة بـ«الإفراج الفوري عن المختطفين كافة، وفي مقدمتهم الصحفيون والإعلاميون» الذين مضى على اختطافهم عدة أشهر دون توجيه أي تهم لهم. واستغرب المتضامنون في الوقفة ما أسموه «تجاهل الجهات الراعية للمشاورات لقضية المختطفين».

وقال «حسين الصوفي»، رئيس المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)، التي دعت للوقفة إننا «نعبر عن قلقنا البالغ إزاء ما يعانيه المختطفون، وفي مقدمتهم الصحفيون الذين مضى على اختطافهم قرابة عشرة أشهر، خصوصا بعد تزايد حالات القتل تحت التعذيب، حيث سجلت عدد من الحالات ممن لقوا حتفهم في سجون الحوثيين».

وأضاف الصوفي أن «ما يصلنا من معلومات عن زملائنا بأنهم يخضعون لتعذيب وحشي، ولا يمكن القبول باستمرار تقديمهم ورقة للتفاوض»، حد تعبيره ومنذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء، اختطف مسلحو الحوثي العشرات من السياسيين والناشطين والصحفيين المناوئين للجماعة، وأودعوهم سجوناً سرية، ومنعوا عنهم الزيارات.

وتقول تقارير لمنظمات حقوقية، إن المختطفين يتعرضون للتعذيب على يد مسلحي الحوثي، فيما تلتزم الجماعة الصمت حيال ملف المختطفين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا