«ميراكل جاردن» على مساحة مليون قدم مربعة وتضم أكبر جدار زهور في العالم

«الحديقة المعجزة» في دبي لاند تستعد لدخول «جينيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - افتتح الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، صباح أمس، حديقة ميراكل جاردن (الحديقة المعجزة) بمدينة دبي لاند التي تحتوي على تشكيلة كبيرة من الزهور والمماشي والبحيرات، ما رشحها لدخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية بأطول جدار من الزهور في العالم.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع الحديقة نحو مليون قدم مربعة، وتشغل مساحة تقدر بـ720 ألف متر مربع. وروعي في تصميم المشروع توفير أكبر قدر ممكن من معايير الأمن والسلامة المطلوبة، مع استخدام المواد الطبيعية التي توفر الطاقة وترشد استهلاك المياه.

وشهد الافتتاح محمد الحباي المدير التنفيذي لشركة دبي لاند، ومحمد بن عيسى مدير إدارة العمليات، والمهندس خالد بيكار مدير إدراة المشاريع بالشركة، وعبد الناصر رحال مدير عام الشركة المنفذة للمشروع.

وأشار عبد الناصر رحال إلى أن الحديقة تمثل مشروعاً متكاملاً، حيث تشتمل على نحو 4 آلاف متر مربع من الممرات والمماشي، ومناطق جلوس للمطاعم والمقاهي، ومصلى للرجال وآخر للنساء، ومواقف سيارات، إضافة إلى غرفة للطوارئ والإسعاف، وغيرها من المرافق الخدمية الأخرى. وقد روعي في التصاميم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لتسهيل حركتهم واستمتاعهم بالمكان.

ورشحت الشركة المنفذة الحديقة الجديدة لدخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية بأطول جدار زهور في العالم بطول 800 متر وارتفاع 3 أمتار، وبأكبر هرم زهور في العالم بقاعدة مساحتها 144 متراً وارتفاع 10 أمتار. ويزيد عدد الزهور في الحديقة على 40 مليون زهرة بإجمالي 30 لوناً.

يتوسط الحديقة 7 أهرامات من الزهور، يبلغ ارتفاع أكبرها 10 أمتار، إضافة إلى 6 أهرامات أخرى يبلغ ارتفاع أكبرها 5 أمتار، ويوجد بحديقة ميراكل جاردن بحيرتا مياه، داخل كل واحدة منهما نافورتان لإضافة مزيد من اللمسات الجمالية على المكان. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن إرهاب "داعش" طغى على الذكرى الثالثة عشرة لأحدات 11 سبتمبر؟

نعم
لا
لا أدري