الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ميسي أول سفير دولي لإكسبو دبي 2020

ميسي أول سفير دولي لإكسبو دبي 2020
12 يناير 2016 21:38

أعلن «إكسبو 2020 دبي» اليوم تسمية ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني وقائد منتخب الأرجنتين، أول سفير دولي لـ «إكسبو 2020»، ليمارس دوراً بارزاً ضمن داعمي الحدث العالمي المرتقب.

وحقق ميسي أمس رقماً قياسياً جديداً بحصوله للمرة الخامسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في استفتاء «الفيفا»، ويعد نجم «التانجو» أحد أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، حيث يزيد عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي عن 80 مليوناً، كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 85% من الأشخاص حول العالم يعرفونه، ما يجعله من أكثر اللاعبين تأثيراً في كرة القدم هذا العصر.

وقال معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»: ينصب تركيز معارض إكسبو على قضايا عالمية ذات شأن واهتمام، وذلك للتفكير في صنع مستقبل أفضل؛ وليست هناك طريقة أنسب، للوصول إلى هذا الهدف، من تعيين حلفاء يعملون من أجل تحقيق نتائج من شأنها تحسين مستقبلنا.

ولدى «إكسبو 2020 دبي» إيمان راسخ بأن الإبداع والتطور، هما ثمرة اقتران الناس والأفكار بأساليب إبداعية، ويعمل «إكسبو 2020» دبي تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حيث يسعى هذا الحدث العالمي إلى استقطاب مئات الدول وملايين الأفراد للاحتفال معاً بإبداع الإنسان.

وأوضحت معالي الهاشمي: بفضل تألق ليونيل ميسي على أرض الملعب يجتمع محبوه من كل مكان في الاستاد وأمام شاشات التلفاز ليستمتعوا بما يقدمه من مهارات، ما يدل على أن تأثيره يتجاوز حدود المستطيل الأخضر، وهذا يجعله الشخص المناسب ليكون أول سفير دولي لنا، وما يدعم اختيارنا له هو أنه تغلب على التحديات الصحية التي واجهته في صغره، ونجح بفضل الكفاح والعمل الجاد، في تحقيق حلمه في التميز على مستوى العالم، ليكون بذلك مصدراً للإلهام والتحفيز، إنه حقاً أنسب شخص للتأثير في الشباب في كل مكان وحثهم على الانضمام إلينا في مسيرتنا نحو استضافة «إكسبو 2020».

ويجري تعيين السفراء الدوليين لـ «إكسبو 2020 دبي» من بين شخصيات بارزة في مجالات الرياضة والفنون والموسيقى والثقافة والإعلام، وكذلك رواد الفكر الدوليين في مجالات الهندسة العمرانية والتصميم والعلوم والتقنيات والأعمال والاقتصاد والتعليم والأعمال الخيرية والاستدامة.

ويجول السفراء حول العالم للحديث مع الأطراف المعنية لاستكشاف أوجه الترابط والعلاقة بين عملهم وما يقوم به «إكسبو 2020 دبي»، وبحث فرص التعاون والمشاركة، ويعمل منظمو «إكسبو 2020 دبي» على تعيين عدد من السفراء في الأشهر المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©