• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

قطر - تصدر الدوري قبل مواجهة «العنابي» الآسيوية

السد يخوض أول تدريباته في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

تصل إلى العاصمة أبوظبي اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد استعداداً لمواجهة الوحدة في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر أن تغادر البعثة الدوحة في الواحدة ظهراً بتوقيت الإمارات على أن يحصل لاعبو السد على قسط من الراحة قبل أن يخوض تدريبه الأول في أبوظبي في السابعة من مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد آل نهيان، الذي يستضيف المباراة على أن يخوض الفريق تدريبه الرسمي مساء الغد على ملعب المباراة. وكان من المقرر أن يخوض الفريق تدريباته صباح اليوم قبل مغادرة الدوحة، ولكنه اكتفى بتدريب استشفائي أمس على أن يكون تدريبه الأول في أبوظبي اليوم.

وتضم بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى 20 لاعباً، هم: سعد الدوسري ومهند نعيم لحراسة المرمى والكوري الجنوبي لي جونج ومشعل الشمري ومصعب خضر وعبدالكريم حسن وجاسر يحيي وعلى أسد وخلفان إبراهيم وحسن الهيدوس ومحمد كسولا ويوسف احمد وحمد منصور وحمزة الصنهاجي وعبدالرحمن ناصر وطلال البلوشي والجزائري نذير بلحاج وناصر نبيل والبرازيلي جرافيتي، وإبراهيم ماجد، وقد يصطحب المغربي حسين عموته المدير الفني للفريق البرازيلي موريكي بالإضافة إلى حارس مرمى ثالث. وشهدت القائمة عودة مدافع الفريق إبراهيم ماجد، الذي غاب عن لقاء أم صلال في الدوري بسبب تعرضه لوعكة صحية لينضم إلى البعثة ليكون جاهزاً لموقعة «العنابي».

ويرأس البعثة محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة، وتضم عبد الله البريك مدير فريق الكرة، وجفال راشد المشرف العام على فريق الكرة، وأحمد الأنصاري مسؤول التسويق الجماهيري ومدير الموقع الالكتروني، ومحمد غلام المسؤول الرياضي، وعلي العماري مسؤول الاتصالات والإعلام، ومحمد سعيد إداري الفريق الأول، بجانب الجهاز الفني بقيادة المغربي حسين عموته، والمغربي هشام زاهد مساعد المدرب، والبرازيلي جواو ماركوس مدرب اللياقة، والعراقي سهيل صابر مدرب الحراس، بالإضافة إلى الجهاز الطبي المكون من الدكتور محمد سلطاني، وحسين مناعي، وأكرم عبيد أخصائي العلاج الطبيعي.

وحصل السد على دفعة معنوية عالية قبل مواجهة الوحدة بعد فوزه الكبير على فريق أم صلال 4-1 ضمن الجولة الـ17 من دوري نجوم قطر، وهو الفوز الذي أعاده لصدارة الدوري بعد أن خسر لخويا أمام الجيش 2- صفر ليرتفع رصيد السد عند 40 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن لخويا الثاني. وسجل أهداف السد خلفان إبراهيم «هدفين» في الدقيقة 14 من ضربة جزاء وفي الدقيقة 33، وحسن الهيدوس في الدقيقة 48 ونذير بلحاج في الدقيقة 66، بينما أحرز التركي تنكاي شنلي هدف أم صلال الوحيد في الدقيقة 85، ليتجمد رصيد أم صلال عند النقطة 26 في المركز الخامس. وشهدت المباراة طرد وليد محيي الدين لتسببه في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول للسد ليلعب أم صلال بعشرة لاعبين من الدقيقة 14، وهو ما سهل مهمة السد في المباراة.

وأعرب عموته مدرب السد عن رضاه التام للفوز الكبير الذي حققه فريقه على أم صلال، وقال: بلاشك انه فوز جيد ومهم وجاء في توقيته المناسب في ظل الظروف التي نواجهها والتي تتمثل في غياب مجموعة من اللاعبين أمثال طلال البلوشي وإبراهيم ماجد، والحمد لله أننا حصدنا 3 نقاط مهمة وعدنا لصدارة الدوري، وهو أمر مهم قبل مواجهة الوحدة في الآسيوية بالنسبة للروح المعنوية للاعبين. وتابع: كما توقعت قبل المباراة أننا نواجه خصما قويا وعنيدا، لكن التوفيق حالفنا في إحراز هدفين مبكرين وهو ما مكنا من فرض سيطرتنا الكاملة على مجريات اللعب، خاصة أن طرد وليد محيي لاعب أم صلال سهل من مهمتنا أيضاً، لكنه بالتأكيد ليس عاملا أساسيا في تحقيق هذا الفوز الكبير. وأضاف: من المؤكد أن الفوز وصدارة الدوري يعد دفعة معنوية كبيرة لنا قبل المواجهة المقبلة لنا في دوري أبطال آسيا أمام الوحدة، خاصة أننا أظهرنا فاعلية هجومية أمام المرمي بإحراز 4 أهداف بجانب الفرص السهلة التي أهدرناها وهو عكس ما واجهناه في مباراة الرفاع البحريني الأخيرة والتي لاحت لنا خلالها 10 فرص ولم نسجل أي هداف. ويتأهل الفائز من مباراة السد والوحدة للعب في المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وفولاذ الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي.

على جانب آخر، تغادر بعثة نادي الجيش مساء اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران على متن طائرة خاصة استعدادا لمواجهة فريق نفط طهران الإيراني في المرحلة الثالثة والأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2015 والمقرر إقامتها بعد غد، ويترأس البعثة يوسف دسمال رئيس جهاز الكرة، وتضم 22 لاعبا، ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى المجموعة الثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا