• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م

عرض مسرحي أوركسترالي

«الأمير الصغير» في قصر الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة العرض المسرحي الأوركسترالي الذي أقيم مساء أمس الأول على مسرح قصر الإمارات، ويحكي قصة «الأمير الصغير» للروائي الفرنسي أنطون دو سانت- أكزوبيري، حضر العرض هدى الخميس كانو مؤسس «مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون»، وجمهور كبير من متابعي هذه الرواية ذات الشهرة العالمية مع أطفالهم.

امتاز هذا العرض الفني بإخراج جمالي مدهش، شاركت فيه مختلف الفنون التمثيلية والغنائية والموسيقية والتشكيلية، وقام بإعداده المسرحي: نك لويد ويبر وجيمس دي ريد، وأدخلا فيه شخصية الراوي الذي قام بأدائه الممثل المتميز هيو جرانت، إلى جانب الأغاني والمعزوفات الموسيقية التي أدتها «أوركسترا التراث» بقيادة المايسترو سايمون لي.

تعتبر رواية «الأمير الصغير» من أشهر روايات الطيار والكاتب الفرنسي أكزوبيري، وهي تكشف جوانب إنسانية متعددة من العلاقة الودية بين الطيار والأمير الصغير، خاصة من خلال محاولات عدة غير ناجحة لرسم الخروف، ثم يكتفي بالخيال وتصور الخروف داخل الصندوق، كما يستمتع المشاهد بقصة الأمير القادم من أحد الكواكب، حيث لم يستطع التفاهم مع حبيبته «روز»، لكن لقاءه بالطيار جعله يكتشف أن رؤية الأشياء بالعين لا تكفي ولا بد من رؤيتها بالقلب، لأن العلاقة الروحية في الحياة أقوى. لذلك تنتهي الرواية بعودة الأمير الصغير إلى كوكبه روحاً، من دون جسد.

ويتناول العرض الذي يصلح للكبار والصغار معاً، حقائق تهم جميع فئات المجتمع،ومن نجوم العرض في الأدوار التمثيلية والغنائية: هيو جرانت «الراوي»، جون أديسون «الطيار»، لورنا وانت «الأمير»، إليسيا ماكينزي «زوز والوردة»، سالي دكستر «الثعبان»، جيني نيومان «الثعلب»، إضافة إلى سايمون لي قائد الفرقة الموسيقية، والمغني الشهير لانس ألنجتون الذي انضم إلى صفوف الفرقة من جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا