• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مؤشر سوق الإمارات المالي يتراجع 0,91%

الأسهم المحلية تتكبد 6 مليارات درهم بضغوط بيع «القيادية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تكبدت أسواق الأسهم المحلية خسائر بقيمة 6 مليارات درهم من قيمتها السوقية نتيجة استمرار عمليات البيع من قبل المستثمرين بالأسواق المحلية على عدد من الأسهم القيادية، بالتزامن مع تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال جلسة تداول أمس بنسبة 0,91%، ليغلق على 4035,11 نقطة.

وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 6,01 مليار درهم لتصل إلى 654,21 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 429,63 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 690 مليون درهم من خلال 8770 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 61 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 20 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 31 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال إياد البريقي المدير العام للأنصاري للخدمات المالية، إن الأسواق المحلية شهدت عمليات بيع خلال الجلسات الماضية من قبل المستثمرين الأجانب تركزت على عدد من الأسهم القيادية، ومع ذلك فإن ثقة المستثمرين في الأسواق ما زالت جيدة، مشيراً إلى أن الإعلان عن خبر إيجابي حول منح الدار عقداً لشركة أرابتك يوم أول أمس، ساعد السوق على التماسك، ما يعتبر مؤشراً على شهية المستثمرين للشراء في حال توافر آية أخبار إيجابية تدعم ثقتهم.

وأضاف أن المستثمرين الأجانب يبيعون أحياناً، بسبب تحليلات تخص نظرتهم وتقييمهم للاقتصاد العالمي ككل، ولذلك عندما تكون هناك بعض المؤشرات السلبية يقومون بالبيع في جميع الأسواق، ومنها أسواق المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا