• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهلت 67 مرشداً سياحياً منهم مدربون دوليون

«حديقة العين».. مواطنون يقودون «رحلات السفاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

محسن البوشي (العين)

نجحت المؤسسة العامة لحديقة الحيوان بالعين في تدريب وتأهيل 67 من المرشدين السياحيين المواطنين ضمن برنامج تدريبي تتبناه منذ عامين في مبادرة تعد الأولى من نوعها تحظي بدعم واهتمام القيادة الرشيدة لما لها من دلالات تعبر عن الهوية الوطنية وتعكس العادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع.

وتخطط المؤسسة لافتتاح أول أكاديمية من نوعها في الدولة لتخريج المرشدين السياحيين وفقاً لمديرها العام غانم مبارك الهاجري الذي توقع ارتفاع عدد زوار الحديقة من مليون زائر خلال العام الماضي 2015 إلى مليوني زائر بحلول عام 2020.

الهوية الوطنية

وأكد الهاجري أن وجود مرشدين سياحيين مواطنين يرافقون الزوار في جولاتهم في سفاري العين التي تعد الأكبر من نوعها من صنع الإنسان عالمياً ، له العديد من الدلالات الإيجابية لعل من أهمها أنهم يعبرون عن الهوية الوطنية ليس من خلال زيهم الوطني المتمثل في العباية والشيلة بالنسبة للمرشدات أو الكندورة والعقال بالنسبة للمرشدين، بل من خلال حسن الاستقبال والضيافة ورعاية الحيوان والرفق به باعتبارها تمثل جزءاً من ثقافة المجتمع.

وأضاف في تصريحات لـ«الاتحاد» بمناسبة افتتاح مشروعي مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء وسفاري العين أمام عامة الجمهور: « أن تجربة المرشدين السياحيين وغيرهم من الفنيين والأخصائيين المواطنين في المؤسسة تستمد خصوصيتها كونها تتعلق بوظائف غير تقليدية تتطلب استعداداً خاصاً للعمل في عطلة نهاية الأسبوع وأيام العطلات والإجازات والأعياد التي تشهد فيها هذه المشاريع والمرافق الترفيهية والسياحية ذروة الإقبال من الجمهور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا