• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أطلقتها بدور القاسمي في «الشارقة القرائي»

«كلمات لتمكين الأطفال».. شموع تضيء مستقبل الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

أزهار البياتي(الشارقة)

تزامناً مع اليوم العلمي للكتاب، أطلقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «كلمات»، مؤسسة إنسانية معرفية غير ربحية، تحت مسمى «مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال»، تهدف إلى توفير الكتب والوسائل التعليمية والمعرفية للأطفال في المناطق الفقيرة، وتلك التي تعاني أزمات وصراعات حول العالم.

وتتخذ مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال من إمارة الشارقة مقراً لها، منطلقة في عملها من السعي إلى ضمان الحق الأساسي لكل طفل بأن يقرأ، وجعل الكتاب الوسيلة المثلى لتطوير قدرات الأطفال الذهنية والاجتماعية بطرق إيجابية، إيماناً منها بمقدرة الكتاب في التأثير المباشر على عملية تنشئة أجيال المستقبل.

جاء إعلان الشيخة بدور القاسمي عن المؤسسة الجديدة خلال جلسة قرائية، نظمتها في جناح مجموعة «كلمات» بمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، وتتواصل فعاليات دورته الثامنة حتى الثلاثين من أبريل الجاري، حيث قرأت أمام مجموعة من الأطفال ستة كتب، سيخصص ريعها لمصلحة المؤسسة.

واستمتع الأطفال بالكتب التي تتضمن قصصاً تربوية هادفة، تشكل أول مؤلفات الشيخة بدور القاسمي، وهي سلسلة « كتب الدمى» - مجموعة من ستة كتب - مستوحاة من عالم الحيوانات، وتتضمن معلومات أساسية عن كل حيوان بطريقة مبسطة وتفاعلية وسلسة، مزينة صفحاتها برسوم جذابة للفنانة مريال أبي شاكر. وقالت الشيخة بدور القاسمي «إطلاق مؤسسة (كلمات) جاء من منطلق إيمانها بحق الأطفال في الوصول إلى الكتاب، والحصول على المعرفة حتى يكونوا قادرين على النهوض بأنفسهم»، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الأطفال الذين يعانون ظروفاً معيشية صعبة حالت من دون إكمال تعليمهم، وحرمتهم أبسط وسائل المعرفة، مثل الكتب والوسائل التعليمية المختلفة.

روافد العلم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا