• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

دمرت الحرب سياراته العتيقة

أسرار صورة "عجوز حلب" الذي طاف دمشق مع عبد الناصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

الاتحاد نت

لم يكن محمد محي الدين أنيس، ذاك العجوز السبعيني القاطن في مدينة حلب السورية، يتوقع أن تُحدِث صورته بين أطلال منزله، كل هذا الدوي على مستوى العالم.

لكن التقاط هذه الصورة لم يكن سهلاً من الأساس. فمصورها اللبناني جوزيف عيد، الذي يعمل لحساب وكالة الأنباء الفرنسية، بحث كثيرا عن أنيس - ابن حي الشعار في شرق حلب &ndash حتى وجده، بعدما كتب أحد صحفيي الوكالة قبل شهورٍ؛ عن بقائه في المدينة خلال المعارك الضارية التي دارت فيها أواخر العام الماضي.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، تداول آلافٌ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة التي تُظهر العجوز المعروف باسم "أبو عمر"، وهو يدخن غليونه هادئاً وسط الأطلال، ويستمع في الوقت نفسه لأغنيات تنبعث من جهاز تشغيل أسطوانات عتيق.

غير أن الهدوء الذي يكسو وجه العجوز السوري في الصورة، لا يشي بما حفلت به حياته من تقلبات. فرغم أنه درس الطب في إسبانيا خلال سبعينيات القرن الماضي، فإن عشقه للسيارات دفعه إلى الانتقال لمدينة تورينو الإيطالية، إذ عكف هناك على ترجمة أحد كتيبات تشغيل السيارات من طراز "فيات" إلى اللغة العربية، قبل أن يعود إلى حلب لينشئ مصنعاً لمستحضرات التجميل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا