• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

تدشين البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدى الأمم المتحدة في فيينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

فيينا (وام)

دشنت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعثتها الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأمم المتحدة في فيينا.

وقام ممثل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية اللواء هزاع بن مبارك الهاجري بتدشين البعثة وإقامة فعالية رفيعة المستوى معنية بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه يوم الاثنين الماضي في فيينا. وحضر حفل الافتتاح الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بمملكة البحرين وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدون لدى جمهورية النمسا والعديد من المسؤولين رفيعي المستوى من الحكومة النمساوية والأمم المتحدة ورؤساء وأعضاء وفود دول المجلس المشاركة في حفل التدشين والفعالية الخاصة رفيعة المستوى.

كما شارك في الفعالية وفود دول المجلس والدول العربية والأجنبية المشاركة في الدورة الستين للجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في فيينا وتختتم غدا.

وأعرب الهاجري في كملة ألقاها نيابة عن الأمين العام لمجلس التعاون عبر فيها عن شكره وتقديره للحكومة النمساوية وكل الدعم الذي قدمته مشيدا بالجهود المساندة المستمرة المقدمة من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا والمنظمات الدولية العاملة في جمهورية النمسا للبعثة الدائمة.

وأكد على مواقف دول المجلس الثابتة الرافضة للإرهاب والتطرف ونبذها لكافة أشكاله وصوره ورفضها دوافعه ومبرراته أيا كان مصدره والعمل على تجفيف مصادر تمويله والتزامها المطلق بمحاربة الفكر المتطرف. ... المزيد