• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبد القادر حسن:

التجانس ضروري لإنجاح العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أكد عبد القادر حسن، مدير إدارة المنتخبات باتحاد الكرة، أن أي رئيس لمجلس إدارة مؤسسة رياضية، سواء اتحاد الكرة أو الأندية الرياضية، أو الهيئات ذات العلاقة، يجب أن يتمتع بالخبرة الإدارية الملائمة، والتي تعتبر أكبر عوامل نجاح «الرئيس» أو القائد، لأي مجلس إدارة مؤسسة رياضية، وعلى رأسها اتحاد الكرة، الذي يعد بيت الكرة الإماراتية الأول.

ووصف عبد القادر «الرئيس»، الذي ستنتخبه الأندية يوم 30 بأنه ربان السفينة الأول، وهذا يتطلب أن تختار الأندية من يملك خبرات واسعة وعلاقات دولية وخليجية، ولديه تمرس في إدارة دفة اللعبة، بالإضافة لما لديه من خبرة ميدانية كبيرة بالتعامل مع المشكلات التي تعترض عمل الاتحاد، وفي ذات الوقت يعالج السلبيات التي تكتنف علاقات الاتحاد بالأندية. وأشار إلى أن كفاءة الرئيس وقوة شخصيته لن تكون كافية وحدها من أجل نجاحه، لأن العمل الإداري لا يعتمد فقط على المدير، أو رأس الهرم إنما بكل الأعضاء المحيطين به ومنظومة العمل بشكل عام.

وأضاف: التجانس ضروري لنجاح أي عمل ونظام الانتخابات نفسه نظام حر، لا يعتمد على القوائم الانتخابية وهذا ما معناه أن الرئيس المنتخب، سيتعامل مع ما تفرزه الانتخابات، وعليه أن يشكل فريق عمل ويحاول تذليل أي صعوبة بالتعامل مع الأعضاء واختيار الأعضاء المناسبين لكل اللجان، حتى لا يصطدم الرئيس بعدم التجانس وتبدأ المشكلات.

وأكمل: خبرة الرئيس وكفاءته ومكانته ستساهم بلا شك في إدارة عمل منظم وقوي، وهو الأمر المطلوب من الاتحاد وأيضاً أن يحظى بثقة جميع الأندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا