• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للمواطنين

«غرفة الشارقة» تعفي رخصة «اعتماد» من الرسوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

الشارقة (وام)

الشارقة (وام)

أعفت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أصحاب رخص برنامج «اعتماد» من رسوم عضوية الغرفة، دعماً منها للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للمواطنين من الجنسين.

وكانت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة قد سمحت لهذه الفئة بمزاولة الأنشطة التجارية من المنزل تطبيقاً لتوجيهات المجلس التنفيذي للإمارة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، والساعية إلى تحفيز أبناء وبنات الوطن على العمل والعطاء والاستفادة من الوقت عن طريق الدفع بهم في معترك الحياة الاقتصادية والمساهمة الفعالة بمسيرة التنمية المستدامة.

وقال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة إن الغرفة تسعى بصفة دائمة إلى دمج مشاريع الشباب في المجالات كافة ضمن منظومة الغرفة الموجه للقطاع الخاص وتسهيل مهمة انخراطهم ضمن آليات السوق لينالوا نصيباً يتناسب مع طموحاتهم والأهداف الاستراتيجية للدولة في التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر لدخل ووفقا للرؤى الثاقبة من القيادة لتمكين أبناء الوطن في ممارسة دور ريادي في قيادة اقتصاد الدولة.

وأضاف أنه من هذا المنطلق بادرت الغرفة إلى تبنى قرار إعفاء الأعضاء أصحاب رخص برنامج اعتماد التي تصدرها دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة من رسوم الغرفة وذلك تحقيقاً لرؤية وتوجهات الحكومة إلى تعزيز دور المواطن في القطاع الخاص والاستفادة من المهارات والمواهب المميزة لديهم وتوفير وتهيئة البيئة الاستثمارية لهم تساعدهم على الانطلاق بإعمالهم وتنميتها.

وأضاف أن قرار الأعفاء جاء في إطار من التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وحرصا من الغرفة على تقديم خدمات ذات قيمة مضافة إلى أعضائها المنتسبين من هذه الفئة حيث يأتي ذلك مواصلة للعديد من التسهيلات والمزايا التي تقدمها غرفة الشارقة إلى أصحاب مشاريع الريادة بالإمارة والتي في مقدمتها مركز حاضنات أعمال الشارقة «بداية» الذي يعد منصة حاضنة للمشاريع الجديدة للمواطنين مع تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم في طريق أداء عملهم وأيضاً الإعفاءات والامتيازات التي توفرها الغرفة إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تحظى بدعم من البرامج الوطنية لدعم المشاريع الريادية وكذلك إشراك أعضاء الغرفة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المعارض والأحداث الاقتصادية داخل وخارج الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا