• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

«كرنفال مروري في دبي»

أحمد بن سعود يشهد في أم القيوين اختتام «أسبوع المرور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

سعيد أحمد (أم القيوين)

شهد الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي في أم القيوين أمس، حفل اختتام فعاليات أسبوع المرور الـ 33 تحت شعار «حياتك أمانة»، الذي أقيم في مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بحضور العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين،ووفود من دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من مديري الدوائر المحلية والحكومية في الإمارة.

وأكد العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا، أن وزارة الداخلية تسعى جاهدة للحد من الحوادث المرورية، وذلك من خلال حملات وبرامج وفعاليات التوعية التي تنفذها باستمرار لكافة فئات المجتمع بكل لغاته، لافتاً إلى أن الجهود المبذولة من كل الجهات الأمنية في الدولة تهدف إلى جعل الإمارات الأولى عالمياً في نسبة انخفاض عدد وفيات الحوادث المرورية على الطرق.

وقال العقيد سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين: إن وزارة الداخلية هي إحدى الوزارات المشاركة في تحقيق مستهدف المسرعات الحكومية من خلال خفض نسبة 21% من الوفيات على خمسة طرق رئيسة في الإمارات، ولقد حققت الوزارة نتائج مبشرة خلال فترة قياس المسرعات الحكومية، حيث وصلت إلى 63% من وفيات الطريق، والتي تمثل 3 أضعاف مستهدف التحدي خلال فترة القياس، مقارنتها بالفترة نفسها من العام الماضي. وأضاف: إن إمارة أم القيوين شاركت من خلال «طريق الشيخ محمد بن زايد» في قياس تلك المسرعات الحكومية، وحققت القيادة العامة لشرطة أم القيوين ما تصبو إليه من تلك المسرعات الحكومية بتسجيل «صفر» وفاة على الطريق في فترة القياس.

وتزامناً مع فعاليات أسبوع المرور الخليجي «حياتك أمانة»، نظمت مرور دبي، كرنفالاً مرورياً في منطقة الـ(جي بي آر).

وقال العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي:«شارك في الكرنفال عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، بهدف إشراك أفراد الجمهور في زيادة الوعي والتثقيف المروري بين مستخدمي الطريق، إضافة إلى توعيتهم بمخاطر الطريق وإدراكهم خطورة المشاكل المرورية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية وما تسببه من خسائر بشرية ومادية، كون العنصر البشري هو الثروة الحقيقية للدولة».

ونظم المشاركون مسيرة جابت منطقة الـ (جي بي آر) وقدموا عروضاً لفرق الخيالة، والفرقة الموسيقية للشرطة، مع استعراض للدوريات المرورية ورقباء السير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا