• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تُعلن قريباً لوائح اعتماد الاستشاريين والمقاولين

«كهرباء دبي» تطلق مبادرة إنتاج الطاقة الشمسية من المنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تستعد هيئة كهرباء ومياه دبي حالياً لإطلاق مبادرة إنتاج الطاقة الشمسية عن طريق المباني والمنازل، حيث سيتم توفير المزيد من المعلومات ضمن قسم المبادرات الذكية على الموقع الإلكتروني للهيئة، ومن المقرر أن تشتمل المعلومات على القرارات التنظيمية وتفاصيل عملية تقديم الطلبات، بحسب بيان صحفي صادر أمس.

وتعلن «الهيئة» قريباً، إطلاق اللوائح التنظيمية الخاصة باعتماد الاستشاريين والمقاولين العاملين في مجال تركيب اللوحات الكهروضوئية، وتلك الخاصة بمصنعي الألواح والمعدات ذات الصلة، مشيرة إلى أن الهيئة وضعت برنامجاً لاعتماد الاستشاريين والمقاولين بغية ضمان مستوى عالٍ من الأمان والكفاءة.

وأشارت الهيئة إلى أنه لتنظيم عملية ربط وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بنظام توزيع الطاقة في دبي، أصدر المجلس التنفيذي لإمارة دبي القرار رقم (46) لسنة 2014 الذي يوحد الإطار التشريعي المنظم لعملية ربط وحدات الإنتاج المنتجة حصرياً من الطاقة الشمسية بنظام التوزيع.

ويمكن لمتعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي المساهمة في تنويع مصادر الطاقة بإنتاج نصيبهم من الطاقة المتجددة، وتحويل الفائض إلى شبكة الهيئة، وذلك عبر تركيب الألواح الكهروضوئية في المنازل والمباني للحصول على الكهرباء، حيث ستقوم الهيئة بربطها مع شبكة التوزيع، مما يشجع على استخدام الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الكهرباء.

ونوه سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بأهمية هذا القرار الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، معتبراً أن هذا القرار يؤكد ريادة دبي في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث ينظم عملية تركيب اللوحات الكهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في المباني، وربطها مع شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا