• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إلغاء خطوط «الضغط» الهوائية في المناطق السكنية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

الشارقة (وام)

الشارقة (وام)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إلغاء جميع الخطوط الهوائية للضغط المنخفض بالمناطق السكنية وإلغاء نظام 6,6 من الحدود الإدارية للمنطقة الوسطى «الفلاح والعطين والرفيعة والصجعة».

كما تم إلغاء جميع الخطوط الهوائية للضغط العالي في المداخل والممرات الرئيسية للمناطق العمرانية وفصل المناطق السكنية والمباني الحكومية عن المناطق الزراعية مع توزيع الأحمال في منطقة البطائح.

ونفذت الهيئة مشروعاً لتخفيض كميات الطاقة المستخدمة في أعمدة الإنارة بنسبة تزيد على 25% من خلال تغيير نظام الدوائر الكهربائية في صناديق توزيع الإنارة بحيث تعمل بالطريقة الكلية من الساعة 6:00 مساء وحتى 12:00 مساء ثم يتم فصل نصف الطاقة المستخدمة للإنارة تلقائياً ما أسهم في توفير الطاقة والوقت وتكاليف الإنتاج وتقليل الصيانة والمواد المستخدمة.

وقال الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة إن أعمال التطوير الذي تشهده مشروعات الطاقة والمياه في المنطقة الوسطى يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة توفير الخدمات بمستويات ومواصفات عالمية لكافة المناطق في إمارة الشارقة.

وأشار إلى أن الهيئة استحدثت إدارة للمنطقة الوسطى وتواصل تنفيذ أعمال الصيانة والتطوير بالمنطقة حيث تمت التغذية لجميع المناطق السكنية بكابلات أرضية وموازنة الأحمال بين المغذيات في منطقة الفلاح السكنية ما أدى إلى عدم حدوث انقطاع للتيار الكهربائي بعد إحلال الخطوط الهوائية.

من جانبه، قال المهندس خليفة الطنيجي مدير إدارة المنطقة الوسطى إنه تم تركيب جهاز «MDB- أم دي بي» تحت المحولات للمحافظة على كفاءة المحولات والشبكة وتقليل حالات الطوارئ.

ولفت إلى أنه تم إلزام أصحاب المزارع بتركيب المحسنات الكهربائية للمزارع لتقليل الفاقد الكهربائي وربط أكثر من مغذ للمنطقة والصيانة الدورية للشبكة وإتباع سياسة سرعة التشغيل للمناطق السكنية حفاظا على راحة المشتركين فضلا عن ربط منطقة مهذب مع تأهل بمسافة 10 كم لضمان استمرار الكهرباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا