• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

تحذيرات من رياح نشطة السرعة على البحر

أجواء مغبرة بالدولة في اليومين المقبلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

انخفض مدى الرؤية الأفقية أمس إلى أقل من 1500 متر بفعل الرياح نشطة السرعة والأتربة المثارة على مناطق متفرقة من الدولة خاصة المكشوفة منها و المناطق الشمالية.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية و الزلازل أن الرؤية الأفقية انخفضت أمس على كل من مطار أبوظبي، و سويحان والمنهاد، و جبل علي، بينما سقطت أمطار خفيفة على كل من الفجيرة، و حقل أرزنة وسطح.

وتوقع المركز أن يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة اليوم لتصل إلى 33 درجة على معظم المناطق. ويكون الطقس مغبراً بوحه عام وغائماً جزئياً أحياناً مع فرصة هطول أمطار خفيفة خاصة على السواحل والجزر وبعض المناطق الشمالية والشرقية. وتكون الرياح معتدلة السرعة إلى نشطة وقوية على البحر، مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.

ويحذر المركز من الرياح الشمالية الشرقية نشطة السرعة على البحر واضطرابه في الخليج العربي، كما يدعو إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأماكن التي تنخفض فيها الرؤية الأفقية بفعل الرياح نشطة السرعة المثيرة للرمال والأتربة.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غدا السبت غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، حيث تتزايد السحب على بعض المناطق مع سقوط الأمطار، والرياح جنوبية إلى شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة أحيانا خلال نشاط السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، والبحر متوسط الموج، يصبح مضطرباً أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان مع نشاط السحب. ويكون الطقس الأحد غائماً جزئياً إلى غائم مع احتمال سقوط بعض الأمطار خاصة شمالا، والرياح تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار، والبحر يكون متوسطاً، يضطرب أحيانا خاصة مع وجود السحب في الخليج العربي وبحر عمان.

ويتوقع المركز أن يكون الطقس منذ يوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء المقبلين غير مستقر وغائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الشدة خاصة الثلاثاء المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا