• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

نظمت حفل تكريم لبعثة الموسم الماضي

«الصحة»: فحص طبي شامل لحجاج الدولة قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تطبيق الفحص الطبي الشامل لجميع حجاج الدولة الراغبين في الحج الموسم المقبل، بصرف النظر عن حالتهم الطبية أو هل يعانون من أمراض مزمنة أم لا، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مشيرة إلى تحديد عيادات ومراكز صحية لتوفير الفحوص الطبية، بالتعاون مع هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي، على أن يعلن عنها لاحقاً.

وقال الدكتور عبد الكريم الزرعوني مدير بعثة الحج الطبية لـ «الاتحاد»، على هامش حفل تكريم أعضاء البعثة الطبية للموسم الماضي: «تم إنجاز البرنامج الإلكتروني اللازم لتطبيق الفحص الطبي على جميع الحجاج، وستكون هناك استمارة إلكترونية لكل حاج تقوم العيادات بملء بيانات الحاج فيها بناء على الكشف الطبي».

وأضاف: «لن نعتمد، كما كان يحدث، على التقارير الطبية للحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والسكري والضغط، نريد أن يكون هناك فحص للجميع حتى غير المرضى، ويكون أكثر شمولية وتحديداً ويغطي جوانب طبية متعددة، حيث سيكون ذلك ضمن شروط ومتطلبات الحج للموسم المقبل».

وكشف الزرعوني أن البعثة الطبية لموسم الحج المقبل ستضم أكثر من 40 طبيباً وممرضاً وإدارياً يقومون على توفير الخدمات الصحية لحجاج الدولة.

وذكر أن التحضيرات الطبية بدأت لموسم الحج المقبل، لضمان تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، وتشمل التأكد من اختيار أعضاء البعثة الطبية المؤهلين بناء على معايير ثابتة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض