• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

أيادي العطاء

القايدي يخصص لـ «عام الخير» نصف قيمة مشتل «الغاف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

خصص المواطن سالم سلطان القايدي، نصف قيمة مشتله الخاص بزراعة 20 ألف شجرة غاف، أطلق عليها «شجرة الاتحاد»، ليذهب ريعها إلى برنامج «حفظ النعمة»، وذلك كمبادرة منه للمساهمة في مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بإعلان العام 2017 عاماً للخير.

وكان المواطن، والملقب بـ «أبوحمد»، قد أقام متجرا جديدا في فكرته العام الماضي، تحت شعار «أمان يا بلادي»، يعرض منتوجاته الزراعية في الشارع العام على طريق مليحة من دون وجود بائع في المكان، بحيث يختار المشتري متطلباته ومن ثم يقوم بحسابها ووضعها في صندوق دون وجود أي رقيب عليه، سوى ذاته.

وقال إنه قرر المساهمة بجزء بسيط من فكرته ومشروعاته الخاصة بالمزارع والمشاتل لعام الخير، استجابة منه لمبادرات القيادة الرشيدة لبلد الخير الإمارات والتي امتدت مساعداتها وجهودها الخيرية لتطال كل محتاج في أرجاء الكرة الأرضية. وأفاد أن القيمة الإجمالية للبضاعة التي سيساهم بنصفها تقدر بنحو 3 ملايين و300 ألف درهم سيذهب ريعها لبرنامج «حفظ النعمة» الذي أطلقته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ العام 2004 وتسعى من خلاله لتحقيق مبدأ التكافل المجتمعي بين أفراد المجتمع.

ونوه القايدي إلى أنه خصص في الأيام القليلة الماضية 40% من قيمة الخضراوات العضوية التي تنتج في مزرعته وعرضها في مهرجان مساندة للرماية في أبوظبي لتذهب للهلال الأحمر بعد الاتفاق معهم، وذلك طوال مدة المهرجان من 4 وحتى 11 مارس الجاري.

وذكر أنه مستمر في متجره الموجود في الشارع العام في طريق مليحة لبيع المنتوجات الزراعية، دون وجود بائع، والذي يهدف من خلاله إلي توصيل رسالة للجميع بأن الإمارات بقيادتها وشعبها بلد أمن وأمان وثقة وتسامح وسعادة، وضع أسسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت على نهجه القيادة الرشيدة .

يذكر أن المتجر يستقبل أعداداً كثيرة من مستخدمي الطريق الذين يشترون متطلباتهم من المنتوجات الزراعية وفق آلة حاسبة وضعها صاحب الفكرة ومن ثم توضع الأموال في صندوق، كما يتم تزويد المتجر بالمنتوجات التي تنتهي تباعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا