• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كنف» يخطب ود لقب «المهجنة» في مضمار أبوظبي

العمالقةفي تحدي كأس رئيس الدولة للخيول العربية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

محمد حسن (أبوظبي)

ينظم نادي أبوظبي للفروسية مساء اليوم على مضماره العشبي كبرى بطولاته لهذا الموسم، حيث ينطلق سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة بشقيه العربي والمهجن، ضمن حفل سباقه العاشر لهذا الموسم، والذي يتألف من ستة أشوط، بمشاركة 80 خيلا ويبلغ إجمالي جوائزه 3 ملايين 720 ألف درهم.

ويعد سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة «للفئة الأولى» الأبرز في الحفل، والذي تبلغ فيه الإثارة قمتها على لقب البطولة التي تم رفع قيمتها لتصل إلى 3 ملايين درهم، وتتنافس 16 من أفضل الخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر.

وتتجه الأنظار إلى بطل كأس اليوم الوطني للفئة الأولى الجواد «ثاقف» بإشراف ماجد الجهوري وبقيادة هاري بنتلي، لكن الجهوري لم يكتف بهذا الجواد القوي، فقد أسرج معه اثنين من أقوى خيول الإسطبل هما «رازق» بقيادة جيمس دويل و«أريم» بقيادة أحمد الكتبي، لكن ذلك لا يضمن التفوق للمدرب الجهوري فهناك خيول قوية جدا تطمح لهذا المجد، مثل بطل السباق التحضيري «أبو الأبيض» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة ادري دي فريز، معززا بزميله ووصيفه في ذلك السباق «سكوب» بقيادة تاج أوشي، ومن الخيول القوية «هنوف» بإشراف يوسف البلوشي وبقيادة ريتشارد مولين.

وينافس بقوة «فيرساك باي» بإشراف إروين شاربي وبقيادة بول هانجان، ومن الخيول المنافسة على اللقب «ماسي ايه اس اف» بإشراف هلال العلوي وبقيادة جورج بيكل والذي كان ثالثا في أول مشاركة له خلال سباق مكتوم للتحدي بميدان قبل 10 أيام، ويدفع المدرب محمد الشامسي بالجواد «دفاق الأصايل» بقيادة ستيفاني مازور.

وتتواصل الإثارة في الحفل عبر النسخة المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر «قوائم»، بمشاركة 14 خيلا، أبرزها «كنف» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة بول هانجان، الذي سجل فوزا رائعا في آخر مشاركة له بميدان قبل نحو شهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا