• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م

مدير عــام دائـرة «الشؤون الإسلامية» في دبي لـ «الاتحاد»:

بدأنا تنفيذ 9 مبادرات لعام الخير بتكلفة 40 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي عن بدء تنفيذ 9 مبادرات بتكلفة تتجاوز الـ 40 مليون درهم، ضمن فعاليات ومبادرات «عام الخير»، وتركز على رعاية الفقراء وإطعامهم، وتنمية التعليم، ودعم الصحة، وتفريج كربات النزلاء، وإعانة المتزوجين، وإدخال السرور على المسلمين.

وقال الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة، في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «جاءت هذه المبادرات بعد دراسة للجوانب التي يمكن للدائرة من خلال مشاريعها الرائدة وقطاعاتها أن تنفّذها وينتفع بها المجتمع، وقد خلصنا إلى 9 مبادرات مهمة تتوزع على أغلب فئات المجتمع التي تحتاج إلى دعم مباشر أو غير مباشر».

وأكد دور المبادرات التسع في إعانة الكثيرين على إصلاح أحوالهم، وإسعادهم وأسرهم؛ مشيراً إلى أن الدائرة حريصة على تحقيق الأهداف السامية التي جعلتها غاية للكثير من أعمالها، بمبادرات ومشاريع خيرية تحيي دور الدّين والقيم والدولة في النفوس والمجتمع.

وقال الشيباني: «أبرز ما تم البدء به من مبادرات عام الخير، مبادرة زرع وثمر، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل الخيري، ونشرها في المجتمع، وتعويد طلبة المدارس والجامعات والموظفين في المؤسسات الحكومية والخاصة على ممارسة الأعمال الخيرية».

وأضاف: «بدأنا تنفيذ هذه المبادرة، بالتعاون مع هيئة المعرفة وبعض الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض