• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد رضاه عن النتائج التي حققها

ناصر البريكي: اتصال هاتفي أخرجني من أحزان الفضة إلى أفراح الذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

كشف ناصر البريكي الملقب بـ «الأخطبوط» أن اتصالاً هاتفياً من اللجنة الفنية ومدربه الثلاثاء الماضي، حول حزنه لخسارته في نهائي وزن 69 كجم أمام لاعب كازاخستان إلى فرحة كبيرة بعد أن أبلغ بأن اللجنة الفنية شطبت اللاعب الأوزبكي أولزهاس نورتاكانوف، وسحب الميدالية الذهبية منه وقررت منحها لي بعد أن خدع اللاعب الأوزبكي اللجنة في نوع الحزام الذي شارك به في البطولة، حيث إنهم اكتشفوا بأن سبقت له المشاركة في منافسات الحزام الأزرق، أكثر من مرة، كما ثبت لهم أنه يحمل الحزام الأسود في الجودو، وأنه بطل عالم في المصارعة.

وقال البريكي: عندما بدأ النزال بيننا، ظهر لي أنه يملك إمكانات تفوق الحزام الأبيض، ولكني لا أملك شيئاً أتحدث فيه، لم يكن أمامي إلا الصمود، وبالفعل انتهى النزال بالتعادل في كل شيء، وأهداه الحكم نتيجة اللقاء بفارق أفضلية تقديرية منه، وهنا شعرت أن حلمي في النسخة الثامنة قد ضاع، إلا أن التزييف الذي اتبعه هذا اللاعب تم اكتشافه، وعاد الحق إليّ.

وأضاف: الاتحاد الكازاخستاني لابد أن يتخذ قرارات عقابية على اللاعب والأكاديمية التي ينتمي إليها، وبالنسبة لي شخصيا فإنني قد وصل رصيدي إلى 402 نقطة في صدارة التصنيف العالمي، وبفارق كبير عن أقرب منافس في كلا الأوزان، وهو اللاعب البرازيلي ألبرت سانتوس صاحب الحزام الأسود، وسوف يشارك في بطولة العالم اليوم، ولكني لا أظن أنه قادر على اللحاق بي، لأن الفارق بيني وبينه يقترب من 200 نقطة.

وتابع: أنا راض عن النتائج بالذهبية في الحزام الأبيض، وفضية المفتوح، وكان هدفي أن أحصل على 4 ذهبيات في جراند سلام وذهبية في بطولة العالم، وقد تحقق ذلك بالفعل، وبالنسبة لي فإن أهم وأقوى نزال شاركت فيه خلال النسخة الثامنة كان أمام اللاعب الإيراني، وسر الصعوبة أنه درس لعبي جدا، وقبل أن انزل البساط فوجئت بأنه سبقني إليّ ليلعب أرضي، في نصف النهائي، وكنت متأخرا بفارق الأفضلية حتى أخر دقيقة، ولكني قلبت النتيجة، وحصلت على نقطتين، أنهيت بهما اللقاء، وأقصيته من البطولة، وهزمته مرة ثانية في منافسات الأساتذة، وبعد المباراة الأولى قال لي إنه نزل أرضي لأنه كان يتابعني في جراند سلام، وكان يعد نفسه جيداً للقائي.

وقال: أنا أكثر لاعب خاض نزالات في يوم واحد حيث شاركت في 9 نزالات، ولكني كنت مستعداً برغم أنني لم أتوقع المشاركة في هذا العدد الكبير من النزالات بيوم واحد في الحزام الأبيض وفي الوزن المفتوح، ولكني كنت مستعد جيدا من خلال جولات أبوظبي جراند سلام، وأشكر المدربين ميشيل مايا وهنريكي وجوردو لأنهم بذلوا جهداً كبيراً في تجهيزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا