• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  07:04    التلفزيون المصري: 235 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

برعاية ولي عهد أبوظبي ومشاركة 15 دولة

انطلاق تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

إبراهيم سليم - عمر الأحمد (أبوظبي)

انطلقت أمس في «حلبة ياس» فعاليات «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت»، التي تنظمها «جامعة خليفة» تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتختتم فعالياتها غداً السبت، وهي مبادرة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة والثانية على مستوى العالم في مجال الذكاء الصناعي والروبوت، ويشارك فيها 26 فريقاً يمثلون 15 دولة. وترصد المسابقة جوائز قيمتها الإجمالية 5 ملايين دولار أميركي، لتكون بذلك واحدة من أكبر الفعاليات المخصّصة لصناعة الروبوت في العالم.

وأعرب معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، رئيس اللجنة العليا لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت، عن تفاؤله بقدرة دولة الإمارات على تبوأ مكانة رائدة في مجال تطوير تكنولوجيا الروبوتات العالمية، مشيراً معاليه إلى أهمية هذا التحدي في دفع عجلة التطوير التكنولوجي والابتكار باعتبارهما عنصرين مهمين في أجندة رؤية أبوظبي 2030 ورؤية الإمارات 2021.

وأشاد معاليه بجهود الجهات المنظمة لهذا الحدث الذي شكل منصة لعرض كيفية تأثير الروبوتات والذكاء الصناعي ودورها في تشكيل مستقبل الدول حول العالم، مضيفاً معاليه أن تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت يشكل إلهاماً لبذل مزيد من الجهود والعمل في مجال تكنولوجيا الروبوتات على مستوى المنطقة والمساعدة في دفع عجلة تنمية الاقتصادات القائمة على المعرفة.

وقال معاليه: تلتزم دولة الإمارات على الدوام توفير الدعم والأدوات والموارد والتدابير اللازمة للاستفادة من قوة التكنولوجيا في خدمة المجتمع.

15 دولة مشاركة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا