الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تفاصيل جديدة عن اغتيال المسلمين الأميركيين الثلاثة

تفاصيل جديدة عن اغتيال المسلمين الأميركيين الثلاثة
14 فبراير 2015 21:15

ظهرت معلومات جديدة عن "مجزرة تشابل هيل" التي قتل فيها الأميركي كريغ ستيفن هيكس، 3 طلاب مسلمين أميركيين من أصل عربي في ولاية نورث كارولينا الشمالية.

ونقل موقع "العربية نت" أن التشريح الطبي كشف أن هيكس تعارك مع الشاب ضياء بركات (23 عاما) السوري الأصل، وانتهى بسيطرته عليه. فقتله. بعدها، قتل زوجته يسر أبو صالحة (21 عاما)، وهي أردنية الأصل كان عمرها 6 أشهر حين هاجرت وعائلتها إلى الولايات المتحدة. ثم قتل شقيقتها رزان (19 عاما) التي ولدت في الولايات المتحدة.

كما أظهر التشريح وجود علامات واضحة من أثر العراك على وجه ضياء الطالب في سنة ثانية بطب الأسنان في جامعة الولاية التي ولد فيها وتزوج قبل 3 أسابيع فقط. ومن العلامات أيضا رضوض وكدمات بدت على وجهه، وأثر لضربة عنيفة، يبدو أنها كانت بكعب المسدس عيار 38 على فمه، لأنها كسرت بعض أسنانه الأمامية.

واتضح أن ضياء كان أول الضحايا، لأن جارة ذكرت للشرطة أنها سمعت صراخ فتيات بعد دقيقتين من صوت إطلاق النار. وكان الصوت 3 رصاصات سددها هيكس في رأسه وصدره. بعدها، انفرد القاتل بزوجة ضياء وشقيقتها، فقتلهما بخمس رصاصات، ولاذ بالفرار إلى أن سلم نفسه بعد ساعة للشرطة.

وإضافة إلى المسدس الذي نفذ به المجرم المقتلة، عثرت الشرطة في بيت هيكس -حيث كان يقيم مع زوجته كارن- على كميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة و13 قطعة سلاح غضافة للمسدس الذي أطلق منه 8 رصاصات على ضحاياه، وكان بحوزته حين سلم نفسه للشرطة بعد ساعة من المجزرة إلى جانب مجلات ومنشورات متخصصة في السلاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©