• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنطلق مارس المقبل بأبوظبي

القمة العالمية لصناعة الطيران تناقش تقنيات الطائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عدد من الخبراء والمتخصصين العالميين أن تقنيات الطيران دون طيار باتت تمثل مستقبل قطاع الطيران على مستوى العالم بالنظر إلى طبيعة تطبيقاته واستخداماتها المتعددة في مختلف المجالات.

تأتي هذه التوقعات في إطار محاور جلسات العمل التي تعقد يومي 7 و8 مارس المقبل ضمن فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث ستركز الجلسات على مناقشة سبل الابتكار وأحدث التقنيات المستخدمة في تحري السلامة في قطاع الطيران.

وتستعرض جلسات العمل المواضيع المتعلقة بالبحث المعمق في دراسة التحول التسويقي والوعي العام للمجتمع، بالإضافة إلى تنظيم لوائح قوانين التحول نحو أنظمة التحكم الذاتي من دون طيار (UAS) لتحل محل الطيارين، مع التركيز أيضاً على دعم تقنيات زيادة استخدام الآلات في قمرة القيادة والبحث في تحديات تحسين ثقة الركاب في الطائرات من دون طيار والاعتماد على الطيارين الآليين والتحكم الإلكتروني بالطائرات.

وفي الوقت الذي يعتقد فيه بعض قادة القطاع أن المستقبل يتمثل في «تقنيات التحكم الذاتي والطيران من دون طيار»، فإنهم يعترفون أيضاً بأن رفض الجمهور لتقبل هذه التقنيات هو قضية حقيقية وجب التركيز عليها.

من جانبها، أقرت شركة «ناتس الشرق الأوسط» المتخصصة في تزويد حلول الحركة الجوية وأداء المطارات، بأنها تعمل نحو تبديد المفاهيم الخاطئة تجاه تقنيات الطائرات من دون طيار، بالإضافة إلى توجهات الشركة الحالية نحو ضمان التكامل الآمن في الطائرات من دون طيار، خاصة في أجواء المملكة المتحدة مع اعتماد نهج حديث ومتخصص لتمكين دعم احتياجات قطاعات الإبداع لهذه الاقتصادات الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا