• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القلاف حارساً للكويت.. والمطوع احتياطياً

«طوارئ» في معسكر «الأزرق» استعداداً للقاء الافتتاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

أعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت لكرة القدم حالة الطوارئ بعد الوصول إلى مدينة ملبورن، التي ستشهد المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2015 يوم الجمعة المقبل، حيث سيكون «الأزرق» طرفاً فيها أمام البلد المستضيف، وقد بدأ نبيل معلول مدرب الكويت مرحلة التدريبات التكتيكية المركزة بعد أن استقر بنسبة كبير على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المواجهة الافتتاحية. وتضم قائمة الأساسيين حميد القلاف لحراسة المرمى، وفهد الهاجري الظهير الأيمن، وفهد عوض الظهير الأيسر، ومساعد ندا وحسين فاضل قلبي الدفاع، وعلي مقصيد وسلطان العنزي وفهد الأنصاري وصالح الشيخ في الوسط، وفيصل العنزي وعبد العزيز المشعان في الهجوم. وربما يحدث تعديلاً بوجود خالد القحطاني مكان فهد عوض، الذي ينتظر رفع الإيقاف عنه لتلقيه إنذارا ثالثا في لقاء تايلاند بتصفيات البطولة، لم يكن على حد قول مسؤولي الأزرق منصفا، وتقدموا بالتماس سيرد الاتحاد الآسيوي عليه خلال ال24 ساعة المقبلة.

وعن النجم بدر المطوع العائد من الإصابة أخيرا فتأكد أن سيكون في قائمة الاحتياطيين للدفع به في أى وقت من زمن المباراة، ويقول معلول عنه: «أرى أن المطوع ليس جاهزاً تماما للعب مباراة كاملة، ولكنه في حساباتي ولو لدقائق معدودة للاستفادة من قيمته الفنية الكبيرة والدفعة المعنوية الكبيرة التي يعطيها لزملائه اللاعبين في حال مشاركته.»

ومن المقرر أن يجري الأزرق تدريبه اليوم على ستاد ملبورن بصفوف مكتملة، تحت قيادة معلول، بعد أن اكتفي بمران خفيف أول من أمس بعد الوصول من مدينة جولد كوست في رحلة استغرقت ما يقارب ست ساعات ليدخل اللاعبون إلى حمام السباحة والجاكوزي والسونا للتخلص من آثار الإجهاد.

ويسعى نبيل معلول إلى إعادة ترتيب أوراقه من خلال تهيئة اللاعبين بدنيا ونفسيا للاستعداد لأول لقاءات الأزرق، وتحفيظهم واجباتهم في اللقاء الافتتاحي، ويعتكف المدرب على مشاهدة عدد من مباريات منتخب أستراليا بالفيديو، ويحرص على وجود أكثر من لاعب معه لإدخاله أجواء اللقاء مبكرا، وتوضيح ما يريد تنفيذه من الخطط التكتيكية التي يعتزم تطبيقها خلال لقاء نظيره الأسترالي.

وقد غادر معسكر الأزرق في مدينة جولد كوست الاسترالية المدرب المساعد التونسي خليل الجبابلي بعد تلقيه نبأ وفاة والده، وبذلت إدارة المنتخب جهداً كبيراً حتى استطاعت توفير رحلة تنقل الجبابلي ليتمكن من حضور مراسم الدفن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا