• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتصنيف الفعاليات الرياضية

«دبي الرياضي» يوقع اتفاقية مع شركة TSE

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

وقع مجلس دبي الرياضي اتفاقية مع شركة TSE الدولية لتطوير النسخة الثالثة من نظام تصنيف الفعاليات الرياضية في إمارة دبي الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي، وتم إعلان نتائج نسخته الأولى في نوفمبر الماضي، وجار العمل حالياً في نسخته الثانية التي ستعلن نتائجها خلال العام الجاري.

ووقع الاتفاقية سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ولارس بيدرسون المدير التنفيذي للشركة، وذلك على هامش مشاركة المجلس في معرض ومؤتمر سبورت أكورد في مدينة لوزان السويسرية، وحضر مراسم التوقيع السير مارتن سوريل رئيس مجلس إدارة شركة TSE، ود. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وقال حارب: «نفخر في مجلس دبي الرياضي أننا أول جهة في العالم تطلق نظاماً لتصنيف الفعاليات الرياضية باعتماد عدد النجوم، حيث تكون الفعاليات مرتبة من مستوى 5 نجوم، وهو الأعلى تصنيفاً إلى فئة النجمة الواحدة أو النجمتين وهو الأدنى تصنيفاً، وهو النظام الذي أطلقناه من أجل تحديد جودة تنظيم الفعاليات والتمييز بين منظمي الفعاليات، وهو النظام الذي نسعى من خلاله إلى رفع مستوى تنظيم الفعاليات ووضع تصنيف يساعد الرعاة والمشاركين في الفعاليات والجهات الرسمية على معرفة مستوى كل فعالية وأداء منظميها، كما يمنح الجهات المسؤولة بيانات واضحة يمكن الاعتماد عليها لتطوير النواحي المتعلقة بالتنظيم لكل فعالية، سيما أن التصنيف يتضمن تقييماً واضحاً لكل جانب من جوانب التنظيم».

وقال ناصر أمان آر رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية في المجلس: «شركة TSE ساهمت كشركة استشارية مع كوادر مجلس دبي الرياضي في وضع النسخة الحالية من نظام تصنيف الفعاليات الرياضية، وقد حقق النظام نجاحاً كبيراً في نسختيه الأولى والثانية من ناحية تحديد الفئات ومعايير التصنيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا