• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تتقدمهن بطلة العالم ديبابا

14 لاعبة يتطلعن للتأهل لـ«الأولمبياد» من دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

وليد فاروق (دبي)

يقام مساء اليوم السباق التأهيلي لمسافة 10 آلاف متر، المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو في البرازيل، والذي ينظمه اتحاد ألعاب القوى في نادي ضباط شرطة دبي، على هامش منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي انطلقت منافساتها مساء أمس.

وتشارك في السباق التأهيلي، الذي يعد أولى محطات التأهل إلى الأولمبياد 2016، 14 لاعبة عالمية تتقدمهن الأثيوبية جينزيبا ديبابا، بطلة العالم في سباق 1500 متر عام 2015، وبطلة العالم داخل الصالة عام 2012، وبطلة العالم داخل الصالة عام 2014، وهي حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق 3000 متر، والرقم القياسي العالمي لسباق 1500 متر داخل الصالة، وسباق 5000 متر داخل الصالة، ومثلت أثيوبيا في دورة الألعاب الأولمبية الماضية في لندن 2012.

ويشكل وجود بطلة العالم رفقة نخبة من العداءات من أثيوبيا وكينيا والمغرب، تحدياً إضافياً وكبيراً للاعبتينا علياء سعيد محمد وبيت لحم، اللتين ضمنتا التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بعدما سجلت علياء الرقم المطلوب للتأهل إلى سباق 10 آلاف متر، فيما تشارك بيت لحم في سباق 1500 متر بعدما حققت الرقم الدولي المطلوب للمشاركة أيضاً، لكن هذه البطولة والمشاركة الدولية الواسعة تعد محطة مهمة من أجل التحضير للدورة الأولمبية.

وكشف المستشار أحمد الكمالي، رئيس اتحاد ألعاب القوى، عضو الاتحاد الدولي أن إقامة هذه البطولة تشكل خطوة هامة لألعاب القوى الإماراتية، من خلال دعم مسيرة لاعباتنا والقدرة على استقطاب أفضل بطلات العالم للمشاركة والتنافس في هذا الحدث الكبير.

وأوضح: «لدينا هدفان رئيسيان في هذه البطولة، وهما رؤية إحدى لاعباتنا على منصة التتويج، وتحطيم الرقم القياسي الوطني لسباق 10 آلاف متر، حيث تحمل علياء سعيد الرقم القياسي الوطني بزمن 31:51:86 دقيقة، سجلته في منافسات دورة الألعاب الآسيوية في أنشون بكوريا الجنوبية 2014، وسبق لها أن سجلت رقماً قياسياً آخر وحققت الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية في وهان عام 2015.

وقال: إن خطة السباق ترتكز على مشاركة إلهام في النصف الأول من السباق (5 آلاف متر) كأرنب سباق، من أجل تحفيز زميلاتها علياء وفي نفس الوقت تحقيق زمن أفضل لها، فيما تركز علياء سعيد على تحطيم رقمها ومحاولة الصعود على منصة التتويج، مع الوضع في الاعتبار أن المنافسة ستكون قوية مع لاعبات أثيوبيا وكينيا والمغرب.

المنافسات تقام بإشراف الاتحاد الدولي، وتم اعتماد زمن 32 دقيقة و15 ثانية أو أقل، مؤهلاً إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا