• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لوران بلان يعترف لـ «ليكيب»:

تشيلسي أصبح أكثر خبرة في «حديقة الأمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

مع اقتراب موعد مباراة الذهاب المهمة في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، أكد لوران بلان، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي أنه لايستطيع أن يمنع نفسه من التفكير في مباراة تشيلسي التي ستقام بعد غد في ستاد «بارك دي برينس» في العاصمة الفرنسية باريس.

واعترف بلان في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية بأن منافسه الانجليزي أصبح أكثر خبرة باستاد بارك دي برينس ملعب فريقه، وبالتالي سيكون أقل معاناة أو تعرضا للمشاكل بالقياس إلى مواجهة الموسم الماضي بين الفريقين في نفس البطولة، واستطرد قائلاً: بالتأكيد هذا صحيح وليس نوعا من التمويه..

فخصوم فريقي أصبحوا أقل خوفاً وخشية عن ذي قبل، وأعتقد أن مثل هذه الفرق درستنا جيداً، وبعضها تسبب لنا في مشاكل ونجحوا في ازعاجنا على مستوى الدفاع، وهذا أعطى بعض الأفكار لبعض المدربين مما يسمح لهم بالاستفادة منها عند مواجهتنا.

وعندما سألته الصحيفة عن رأيه في نجمه الكولومبي كافاني ودوره كرأس حربة، وما إذا كان سيبقيه في هذا المركز على أن يدفع بإبراهيموفيتش للخلف، قال بلان: بالتأكيد سيبقى كافاني رأس الحربة الأساسي، لأنه يحب منطقة جزاء المنافس لعشقه تسجيل الأهداف، لكنه في الوقت نفسه يجيد الرجوع للخلف للقيام بواجبات دفاعية، نظراً لما يتمتع به من لياقة بدنية عالية لا يضاهيه فيها أحد، وهي سلاح آخر من أسلحة كافاني، ونادراً ما نرى مهاجماً يفعل ما يفعله هذا اللاعب من الناحية البدنية..

أما إبرا فلا يمكنه القيام بهذا العمل البدني الشاق.

وردا على سؤال يتعلق باللاعب البرازيلي ماركينهوس الذي يلعب كظهير أيمن منذ بداية 2015، وعما إذا كان سيشركه في مباراة تشيلسي في نفس هذا المركز أم سيلعب في مركز آخر، قال بلان: ماركينهوس يمكنه اللعب كجناح أو كظهير أيمن فهو يجيد في المركزين بفضل لياقته العالية، وهو لاعب مهم لأي مدرب لما يتمتع به من رؤية جيدة للملعب، كما يمكنه أيضا اللعب في وسط الملعب إذا ما كانت هناك حاجة إلى ذلك.

ولم يخف بلان قلقه من مواجهة تشيلسي ومديره الفني جوزيه مورينيو، لاسيما أن فريق البلوز يمر بأفضل فتراته هذا الموسم ويتصدر «البريمير ليج» بفارق سبع نقاط عن أقرب منافس له مانشستر سيتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا