• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

1413 خط سير لـ 113 مدرسة

«مواصلات الإمارات»: 978 حافلة تنقل 54 ألف طالب في مدينة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بدأت أمس 978 حافلة مدرسية تابعه لمواصلات الإمارات بنقل 54 ألفاً و82 طالباً في 113 مدرسة من خلال 1413 خط سير في مختلف انحاء مدينة أبوظبي، وذلك مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2013 - 2014م.

وأكد عامر جمعة الشحي مديرالمواصلات المدرسية بأبوظبي على جاهزية جميع الحافلات المدرسية في فرع أبوظبي، إضافة إلى جاهزية 934 سائق نقل مدرسياً و 738 من مشرفي النقل والسلامة والمحطات الأربع التابعة للفرع في كل من مصفح والشهامة وبني ياس وجزيرة أبوظبي لتسيير عملية النقل المدرسي للطلبة في جو آمن ومنظم.

وأشار الشحي إلى أن فرع أبوظبي نفذ عدداً من البرامج التوعوية والتدريبية لفئة سائقي النقل المدرسي ومشرفي النقل والسلامة خلال العام الماضي 2013 ، حيث بلغت 15 ألفاً و769 ساعة تدريب لسائقي المواصلات المدرسية و 11 ألفاً و931 ساعة تدريب لمشرفي النقل والسلامة بإجمالي 27 ألفاً و700 ساعة تدريبية بفرع المؤسسة في أبوظبي.

وشملت البرامج التوعوية برامج للتوعية الوظيفية العامة وبرامج خاصة بالأنظمة المرورية والإسعافات الأولية و أعمال الدفاع المدني، وفن القيادة، وبرنامج السلامة والأمان، وبرنامج حول كيفية التصرف اثناء الحوادث، وشروط السلامة في استخدام الحافلة المدرسية، والصحة المهنية، ومهارات الاتصال مع الجمهور وغيرها من البرامج المنوعة والتخصصية.

وأوضح مدير المواصلات المدرسية أن جميع الحافلات خضعت لعملية صيانة شاملة خلال فترة الإجازة المدرسية، كما تم تنظيم برامج تدريبية متنوعة لسائقي النقل المدرسي تضمنت التوعية المرورية وفن القيادة وسلوكيات التعامل مع الطلبة، وبرامج خاصة في مجال السلامة والصحة المهنية بهدف زيادة الوعي لديهم ورفع مستوى كفاءة مفهوم السلامة خلال عملية النقل المدرسي .

وقال الشحي إن المؤسسة تضع نصب أعينها مبدأ « السلامة أولاً »، وذلك ينعكس من خلال حرصها على تطبيق أعلى الشروط والمعايير التي تضمن بيئة نقل مدرسي آمنة ومنتظمة لجميع الطلبة، وبما ينسجم مع رؤى الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات، في تحقيق الريادة في خدمات المواصلات المدرسية، وبما يحقق رضا المتعاملين ويحدث المزيد من التطوير والتحسين في الخدمات، وبما يلائم القوانين الاتحادية والمحلية الصادرة لتنظيم النقل المدرسي، ويوافق المعايير العالمية في هذا الصدد. كما شدد عامر الشحي على أن سلامة الطلبة هي من أولويات المؤسسة ومبدأ راسخ تحافظ عليه باعتبار الطالب هو الجزء الأهم في بناء المستقبل وهم اليد التي ستساهم في تنمية الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا