• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فاز على الهلال في نهائي كأس ولي العهد السعودي

الأهلي يتوج باللقب للمرة السادسة في تاريخه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

الرياض (وكالات)

توج الأهلي بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه المستحق على الهلال 2-1 خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما أمس الأول على ستاد الملك فهد الدولي. أحرز هدفا الأهلي عمر السومة في الدقيقة 59، وأضاف معتز هوساوي الهدف الثاني في الدقيقة 68، وأحرز هدف الهلال الوحيد جورجيوس ساماراس في الدقيقة 76. وثأر الأهلي من خسارته للقب البطولة من الهلال أعوام 2003 و2006 و2010.

وجاءت المباراة في شوطها الأول متوسطة المستوى بسبب الحذر الشديد من جانب الفريقين في تلقي شباكهما أية أهداف وارتفع الأداء في الشوط الثاني بدرجة كبيرة والذي شهد تسجيل ثلاثة أهداف. وفشل فريق الهلال في استغلال النقص العددي لفريق الأهلي، الذي لعب ما يقرب من 30 دقيقة بعشرة لاعبين فقط لطرد الحارس عبد الله المعيوف، في إدراك التعادل. وأضاع نواف العابد لاعب الهلال ضربة جزاء في الدقيقة 66 والتي احتسبت نتيجة عرقلة تياجو نيفيز داخل منطقة جزاء الأهلي. ونزل الحارس البديل ياسر المسيليم لينجح في التصدي لركلة الجزاء من نواف العابد. وقبل التصدي للركلة شوهد تيسير الجاسم قائد الأهلي وهو يهمس بكلمات في أذن المسيليم. وعن هذه الكلمات، قال الجاسم في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: «ياسر تدرب كثيراً على التصدي لركلات الجزاء خلال الأسابيع الأخيرة، اقتربت منه وأكدت له أنه سينقذها وقد حدث».

من جهته قال المسيليم: «أنا دائما أهيئ نفسي جيداً وتوقعت مكان الكرة بشكل صحيح، أنا من الحراس الذين يصبرون على الكرة، هذا الإنقاذ أعادنا لأجواء المباراة، تدربت كثيرا وصبرت واليوم خدمت النادي».

وباستثناء موسم 2006-2007 الذي شهد آخر ألقاب الأهلي الخمسة السابقة في المسابقة ظهر الهلال في النهائي دائما خلال السنوات العشر الأخيرة وأحرز اللقب ثماني مرات في تلك الفترة بينها ست على التوالي قبل أن يضع غريمه التقليدي النصر حدا لسيطرته حين هزمه في النهائي العام الماضي. وإضافة لفوزه بكأس ولي العهد ومطاردته للنصر متصدر دوري المحترفين السعودي يقدم الأهلي أكثر كرة قدم ممتعة في السعودية هذا الموسم تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان جروس.

وهنأ تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي جمهور ناديه بعد الفوز على الهلال والتتويج على إثرها الفريق بطلا للبطولة. وقال: «الإنجاز ليس وليد اللحظة بل هناك بناء وعمل جاد طيلة العامين الماضيين على تكوين فريق من الصعب هزيمته ومررنا بظروف صعبة قبل المباراة لكننا وفقنا في تحقيق الانتصار أمام فريق كبير». وأضاف الجاسم: «طيلة الأيام الماضية كان تركيزنا في التدريبات اليومية، والاجتماعات بيننا كلاعبين عن كيفية تحقيق البطولة، وتمكنا من تحقيق اللقب الغالي». ووعد الجاسم جماهير ناديه بأن بطولة ولي العهد لن تكون الأخيرة للأهلي هذا الموسم، وقال: «طموحنا منذ بداية الموسم لقب الدوري وسيمنحنا هذا دافعا معنويا قويا، جماهير الأهلي صبرت على الفريق سنوات طويلة، سنذهب الآن إلى جدة للاحتفال».

من جانبه، أبدى باسم أبو داوود مدير عام فريق الكرة بالنادي الأهلي سعادته بتحقيق لقب كأس ولي العهد، وقال أبو داوود: «إن التتويج بلقب ببطولة كأس ولي العهد السعودي جاء بعد مباريات قوية خاضها الفريق حيث تغلب على النصر في الدور نصف النهائي والهلال في المباراة النهائية، لذلك أعتبر ان هذه البطولة ثمينة وغالية علينا جميعا». وأضاف: «لاعبو الأهلي كانوا رجالا وحققوا المطلوب منهم رغم النقص العددي بسبب طرد عبد الله المعيوف حارس المرمى». وأكد: «توجيهات المدرب قبل اللقاء كانت واضحة وهي البحث عن اللقب والانتصار فقط». وأشار: «أهدي اللقب إلى الرئيس الفخري الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي ساند الفريق ولرئيس النادي الأمير فهد بن خالد والأمير فيصل بن خالد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا